آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-01:44ص

أخبار وتقارير


محلل سياسي يُحذر من خطورة حصول التنظيمات الإرهابية على المسيرات المفخخة

الأربعاء - 24 مايو 2023 - 03:10 م بتوقيت عدن

محلل سياسي يُحذر من خطورة حصول التنظيمات الإرهابية على المسيرات المفخخة

(عدن الغد) خاص:

حذر صحافي ومحلل سياسي من خطورة حصول التنظيمات الإرهابية على الطائرات المسيرة المفخخة، وخطرها على المحلي والإقليمي وأمن حركة الملاحة البحرية.

وقال المحلل السياسي مدين مقباس إن حصول التنظيمات الإرهابية على المسيرات المفخخة سيزيد من تعقيد المشهد ومساعي السلام في اليمن.

وأضاف مقباس: "‏حصول التنظيمات الإرهابية تنظيمي القاعدة وداعش في اليمن على المسيرات المفخخة تحول خطير في نوعية التسليح الذي أصبحت تستخدمه، وسيزيد من تعقيد المشهد ومساعي السلام في اليمن، ومن الخطر المحتمل على الاستقرار الأمني المحلي والإقليمي وحرية وأمن حركة الملاحة البحرية".

وتابع مقباس بالقول: "مما يستدعي اتخاذ تدابير عاجلة وإجراءات عملية للتصدي لها من خلال تطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة بتجريم تزويد المنظمات الإرهابية بالمال والسلاح والدعم المادي لتنفيذ أنشطتها الإرهابية".

وأردف مقباس قائلاً: "كما يتطلب حشد الطاقات والامكانيات المحلية والإقليمية والدولية للتصدي لها وتوفير الأسلحة المضادة لإفشال هجماتها وتبديد المخاطر والتهديدات الأمنية المحتملة من امتلاكها واستخدامها هذا النوع من الأسلحة الخطيرة أو أي محاولة منها لإفشال جهود السلام في اليمن لخدمة أجندات سياسية متطرفة بهدف استمرار الحرب لكي تستمر أنشطتها وبقائها في ‎اليمن".