آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار المحافظات


مدير عام تبن ومستشار المحافظ يفتتحان مشروع مياه شرب في منطقة اللواء الخامس الشرقية بلحج

الثلاثاء - 23 مايو 2023 - 11:52 م بتوقيت عدن

مدير عام تبن ومستشار المحافظ يفتتحان مشروع مياه شرب في منطقة اللواء الخامس الشرقية بلحج

تبن (عدن الغد) ياسر مقبل

افتتح مدير عام مديرية تين محافظة لحج الأستاذ محسن جعفر السقاف رئيس المجلس المحلي بالمديرية برفقة الأستاذ عمر الصماتي مستشار المحافظ لشؤون المنظمات صباح اليوم الثلاثاء مشروع مياه الصالحة للشرب في منطقة اللواء الخامس الشرقية خط بن دول بمديرية تبن محافظة لحج.

ويتمثل المشروع في بناء خزان مياه للشرب برجي و منظومة طاقة شمسية واعادة تأهيل البئر  وجاء المشروع بدعم من رجال المال الخيرين والأهالي  وبمساعدة من منظمة ادرا لاستكمال المشروع وجاء الأفتتاح بحضور الأخ يسلم حزام غيثان الشخصية الاجتماعيه بالمنطقة.

وفي أثناء الإفتتاح تحدث مدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف نحن سعداء اليوم في ان نفتتح مشروع المياه الشرب لأبناء اللواء الخامس الشرقية خط بن دول مديرية تبن بلحج بعد ان ظلت هذه القرية تعاني من صعوبة الحصول على مياه الشرب واليوم هذا المشروع سيحل مشكلة كبيره التي طالما كان يعاني منها الأهالي من السابق.

مشيداً بالدور الإيجابي الذي قام به رجال الخير و منظمة ادرا  في تدخلهم و تنفيذهم لهذا المشروع  الانساني والخدمي.

اكد الصماتي ان محافظ لحج اللواء ركن احمد عبدالله تركي يقدم التسهيلات لنشاطات المنظمات الانسانية والدولية بتسهيل مهامها الخدمية وتقديم المساعدات للمجتمعات المحلية في ظل الاوضاع الاقتصادية الحرجة.. مطالبا المواطنين بالمحافظة على المشروع لضمان ديمومة مع دفع المساهمة الشهرية.

من جانبه الأخ سليم حزام غيثان أوضح ان مشروع بني على دعم من رجال المال الخيرين هم مؤسسة بن دول والزيلعي وحسان ساهموا في حفر البئر مع تعاون الاهالي المنطقة. ثم قامت منظمة ادرا بتركيب منظومة الطاقة الشمسية وترميم الخزان اللي يبلغ سعته 60 الف لتر وسيعود بالنفع على( 580 أسرة) من سكان  منطقة اللواء الخامس الشرقية خط بن دول ولتضع حداً لأزمة المياه النقية التي كان يعانها أهالي المنطقة سابقاً.

حضر الافتتاح شيوخ وعقال  وعددا من الاهالي المنطقة.