آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

رياضة


نبيل مكرم : البنية التحتية لكرة القدم غير موجودة بمدينة تعز أتمنى تأهيل ملعب حول الشجرة بعد الجلوس مع المعنيين بالأمر.

الثلاثاء - 23 مايو 2023 - 08:06 م بتوقيت عدن

نبيل مكرم : البنية التحتية لكرة القدم غير موجودة بمدينة تعز  أتمنى تأهيل ملعب حول الشجرة بعد الجلوس مع المعنيين بالأمر.

تعز((عدن الغد)) عبدالعزيز الفتح

ضمن بطولة المرحوم أحمد فاضل للفرق الشعبية التي ينظمها اتحاد الرياضة للجميع ويدعمها الأصيل ابن تعز ويشرف عليها مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة التقيت الكابتن نبيل مكرم نائب مدير عام مكتب الشباب رئيس فرع اتحاد الرياضة للجميع وفي تصريح خاص عن البطولة هذه والبطولات الشعبية التي تنظم داخل مدينة تعز

يقول الكابتن نبيل مكرم أن بطولة المرحوم أحمد فاضل  هي لجميع الفرق الشعبية بمدينة تعز حيث يشارك في الدور الأول 26 فريق بنظام خروج المغلوب من أجل الصعود للدور الثاني  لانه يوجد 11 فريق منتظر المتأهلين من الدور الأول الذي يبلغ عددهم 13 فريق متأهل للدخول في دور المجموعات من البطولة.
وأضاف بأن هذه البطولة تأتي بدعم الأصيل ابن تعز والذي دعم سابقاً بطولة المديريات ولازال يدعم بطولة الفرق الشعبية.
ويضيف مكرم أن هذه البطولة تأتي لتكوين قاعدة كبيرة للأندية لاكتشاف مواهب كرة القدم في الأحياء الشعبية والمحافظة على اللاعبين المتواجدين بالأندية بعد التوقف القسري من قبل اتحاد كرة القدم والتي تعاني منه الأندية بسبب هذا التوقف.
وقال اتمنى من الجميع التعاون والتواجد في ملعب حول الشجرة مكان إقامة البطولة و متابعة النشاط من أجل اكتشاف مواهب كرة القدم، ملعب حول الشجرة قدم رسائل كثيرة من بداية الحرب والحصار على المدينة كان هذا الملعب هو المتنفس الوحيد لابناء هذه المدينة قبل تحرك الأندية والاتحادات وعودة حركة الرياضة وكان الواجهة لإحياء الأنشطة الرياضية الى جانب مدرسة الزبيري. 
ويقول مكرم بأن ركود الأندية وتوقف نشاط كرة القدم أثر على اللاعبين بشكل كبير وابتعادهم عن ممارسة الرياضة والبعض انتهى كالاعب خلال الفترة هذه لانه مثل هذه البطولات تعتبر عامل مساعد ومهم في الحفاظ على لاعبين الأندية والهواة في وقت واحد
وأكد بأن هناك اكتشافات كثيرة من هذا الملعب والدليل لاعبين مشاركين في المنتخبات الوطنية كانوا في البداية من ملعب حول الشجرة والملاعب الشعبية. 
ووجهة نبيل مكرم رسالة بأنه يتمنى من الكل التعاون والتواجد في مثل هذه المناسبات من أجل تنشيط الحركة الرياضية واعادة الحياة كما كان في السابق.
وخاطب الأندية بالتحرك نحو رجال الأعمال والمعنيين وجلب الدعم الى جانب الدعم الحكومي من أجل الحفاظ على اللاعبين وعودة الروح الرياضة.
ويقول مكرم بأن الملاعب الشعبية مهمة ومطلوبة ونريد ان نكون مثل بقية المحافظات مثل محافظة عدن وحضرموت وصنعاء وغيرهم حيث يوجد فيهم ملاعب شعبية بكثرة والبعض منها يكون غير ترابي وتكون مُعشبة ولها قيمتها واحترامها ويوجد في بعضها مدرجات تقدم جمهور محترم وتخلق حراك رياضي رائع. 
اما بالنسبة للملاعب الرسمية يؤكد الكابتن نبيل مكرم بأن مدينة تعز يوجد فيها ملعب رسمي واحد ولا يفي بالغرض المطلوب أصبح العشب الموجود عليه متهالك بسبب ضغط المباريات وأصبح غير صالح لممارسة كرة القدم، ستة أندية داخل المدينة تتدرب عليه بمعدل أربع فرق يومية وهذا يؤثر على أرضية الملعب.
وفي الأخير يوجه رئيس اتحاد الرياضة للجميع مناشدة لوزارة الشباب والرياضة وكذلك مكتبها بالمحافظة بسرعة التحرك في تأهيل ملعب الشهداء أو الاتجاة نحو البدائل وإيجاد ملاعب أخرى حتى تفي بالغرض وتستوعب محبي وعاشقي رياضة كرة القدم لانه الكثافة السكانية أصبحت كبيرة وقابله للزيادة
ملعب حول الشجرة المفترض أن يكون مؤهل ورئيسي بعد الجلوس مع أصحاب الحق من أجل مصلحة الرياضة في مدينة تعز،البنية التحتية لرياضة كرة القدم مهمة ومطلوبة وهذا ما ينقص مدينة تعز.