آخر تحديث :السبت-28 سبتمبر 2024-11:35م
أخبار المحافظات

للشهر الثالث.. تردي خدمة المياه بأحور تتسبب باستمرار معاناة الأهالي

الجمعة - 19 مايو 2023 - 01:51 م بتوقيت عدن

للشهر الثالث.. تردي خدمة المياه بأحور تتسبب باستمرار معاناة الأهالي

أحور((عدن الغد))خاص.

يعاني سكان مدينة أحور للشهر الثالث على التوالي من تردي خدمة المياه ، حيث ان مشروع المياه الحكومي في المدينة لا يغطي ما نسبته 50% من استهلاك المواطنين اليومية للماء تزامناً مع فصل الصيف والذي تزداد فيه احتياجات المواطنين للماء بشكل أكبر .

وقد ناشد مواطنون في مدينة أحور السلطة المحلية بالمديرية في وقت سابق بسرعة ربط تشغيل منظومة المياه بمنظومة كهرباء المدينة ، حيث سيخدم هذا العمل المواطن بشكل أفضل وسيضمن تحسن كبير في اداء خدمة المياه والاستفادة من منظومة الكهرباء في حلحلة هذا الامر بشكل نهائي . 

في حين يرى هؤلاء المواطنين بأن لا يوجد حل بديل وجذري أفضل من ربط منظومة المياه بمنظومة الكهرباء ولم يعد المواطن في مدينة أحور يحتمل استمرار تردي خدمة المياه والتي تعتبر من الخدمات الأساسية والبسيطة التي يجب ان تتوفر ، بالمقابل هناك العديد من المصانع التجارية والورش ومحطات الوقود تستفيد بشكل مباشرة من خدمة الكهرباء وتتقاسم مع المواطن ساعات التشغيل .

وخلال هذه الفترة المقدرة بثلاثة أشهر والتي تعتبر فترة طويلة جداً ، يستغرب سكان مدينة أحور بعدم وضع الحلول اللازمة لحلحلة هذه المعضلة الكبيرة والتي لازال المواطن يتجرع مرارتها يوماً بعد يوم وشهراً بعد شهر .

من* بكري العولقي