آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-08:26ص
أخبار المحافظات

السلطة المحلية واللجنة الامنية بطورالباحة تصدران قرارات صارمة لتثبيت الامن والاستقرار في المديرية.

الخميس - 18 مايو 2023 - 04:17 م بتوقيت عدن

السلطة المحلية واللجنة الامنية بطورالباحة تصدران قرارات صارمة لتثبيت الامن والاستقرار في المديرية.

طورالباحة (عدن الغد ) خاص

نظراً للتداعيات والاختلالات الامنية التي شهدتها مديرية طور الباحة يوم امس الاربعاء وسط سوق عاصمة المديرية والتي راح ضحيتها عدد من المواطنين الابرياء وتسببت بزعزعة الامن والاستقرار واقلاق السكينة العامة وانتهاك حرمة الاسواق، عقدت السلطة المحلية واللجنة الامنية بالمديرية صباح اليوم الخميس 18 مايو 2023م اجتماع طارئ لمناقشة تلك الاحداث التي عصفت بالمديرية وبأمنها واستقرارها  برئاسة مدير عام المديرية رئيس اللجنة الامنية العميد الركن بسام الحرق وبحضور قائد اللواء الثاني عمالقة العميد حمدي شكري وعدد من القادة الامنين والعسكريين في المديرية.

وشدد الاجتماع على جميع القادة الأمنيين والعسكريين في المديرية الاطلاع بمسؤولياتهم والقيام بمهامهم في تدعيم الامن والاستقرار ومحاسبة كل من تسول له نفسه في ارتكاب الجرائم او في اقلاق السكينة العامة بالمديرية.

وبعد نقاش مستفيض حول ما آلت إليه تلك الاحداث التي عصفت بالمديرية خرج الاجتماع بعدد من القرارات الصارمة كانت على النحو التالي:

1- تقر السلطة المحلية واللجنة الامنية في المديرية بمنع حمل السلاح في عاصمة المديرية اعتباراً من يوم السبت القادم الموافق 20/5/2023م ومن يخالف ذلك يتم مصادرة سلاحه واحالته للإجراءات القانونية.

2- توصي السلطة المحلية واللجنة الامنية محافظ المحافظة بالتنسيق مع السلطة القضائية بالمحافظة بإعادة كلاً من رئيس محكمة ووكيل نيابة طور الباحة لمزاولة مهنتهم من مقر عملهم في عاصمة المديرية وبصورة مستمرة.

3- تخول السلطة المحلية واللجنة بمتابعة المتهمين بقضايا القتل والتقطع وممارسة الحرابة والمطلوبين امنياً.

4- كما اوصى الاجتماع  خطباء المساجد أن تكون خطبة الجمعة يوم غداً حول الثأرات القبلية والتقطع والحرابة وقتل النفس البريئة التي حرمها الله عز وجل والوقف صفاً واحداً ضد مرتكبيها.

كما خرج الاجتماع بميثاق شرف ومعاهده لله ورسوله للوقوف يد واحده  ضد كل القتله والمجرمين وقطاعي الطرق وضد كل من تسول له نفسه اقلاق السكينة العامة او العبث بأمن المواطن او زعزعة امن واستقرار المديرية.