آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-10:18م

أخبار وتقارير


رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين الجنوبيين يطالب بإشراك ذوي الإعاقة في صناعة القرار وإحلال السلام في بلادنا

الأربعاء - 17 مايو 2023 - 05:24 م بتوقيت عدن

رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين الجنوبيين يطالب بإشراك ذوي الإعاقة في صناعة القرار وإحلال السلام في بلادنا

(عدن الغد)خاص:

قال رئيس الإتحاد الوطني لجمعيات المعاقين الجنوبيين صالح احمد النادري " أن الاتحاد وضع خطة استراتيجية تشمل عدة أنشطة وفعاليات توعوعية وإغاثية تسهم في بلورت القرارات والقوانين الخاصة بذوي الاعاقة خلال المرحلة المقبلة .

وأوضح النادري في تصريح لوسائل الإعلام "ان من أولويات قيادة الاتحاد الوطني العمل على متابعة الجهات المسؤولة وفي مقدمتها المجلس الانتقالي الجنوبي اعتماد موازنة عامة تمكن الاتحاد في تقديم خدماته لشريحة ذوي الاعاقة أسوة بالاتحادات والنقابات والجمعيات التي تعنى  بقضايا الفئات الاجتماعية الأخرى.

معبرا بالشكر والتقدير لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري والمدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتورة نجوى فضل الذين يبذلان جهود حثيثة لتلبية احتياجات ذوي الاعاقة الذين عانوا الحرمان خلال الفترات الماضية في حين كان الاتحاد عبارة عن فرع تابع للاتحاد الوطني للمعاقين في صنعاء.

مطالبا الجهات المعنية إلى الاهتمام والانتصار لحقوق ذوي الاعاقة والعمل على إشراكهم في إعداد الخطط والبرامج التنموية وكذا المساهمة في عمليات صنع  القرار وتحقيق السلام المنشود في البلاد.

مهنئا في نهاية حديثه قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالنجاحات التي حققها اللقاء التشاوري الجنوبي بمشاركة المكونات والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني بالعاصمة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى .