آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-11:27ص

أخبار وتقارير


مدير مستشفى طور سيناء لـ"عدن الغد" : المستشفى يقدم بعض التسهيلات لعدد من الحالات المرضية تقديراً لظروف أسرة المريض

الثلاثاء - 16 مايو 2023 - 03:22 ص بتوقيت عدن

مدير مستشفى طور سيناء لـ"عدن الغد" : المستشفى يقدم بعض التسهيلات لعدد من الحالات المرضية تقديراً لظروف أسرة المريض

((عدن الغد))خاص:

أكد الدكتور أحمد محمد العجيل مدير عام مستشفى طور سيناء بمنطقة صبر مديرية تبن بمحافظة لحج أن المستوصف تم توسعته إلى مستشفى، ويوجد فيه حالياً نخبة من الأطباء والاستشاريين الاختصاصيين،  وفيه جميع التخصصات، وحالياً  يواكب المستشفى جميع التطورات في الأجهزة والمستلزمات الطبية، في كل الأقسام، وتم تجهيزه بأحدث الأجهزة والوسائل الطبية لاستيعاب أكبر عدد من المرضى، وتقديم أفضل الخدمات الطبية المتكاملة ـ جراحة عامة ـ قسم العمليات المتكاملة ـ. عيادة نساء وولادة ـ باطنية - وأطفال ـ عظام ومفاصل - مسالك بولية ـ أسنان ـ اشعة ديجيتال ومختبرات متكاملة، ونسعى جاهدين لفتح تخصص عيون وجلد واذن وأنف وحنجرة.

وأوضح الدكتور  أحمد محمد العجيل مدير مستشفى طور سيناء في تصريح صحفي لعدن الغد قائلا: رغم معاناتنا من ارتفاع سعر العملة الأجنبية وضعف البنية التحتية للدولة مثل الكهرباء والمياه والجانب الأمني التي تمر به البلاد إلا إننا نصارع من أجل البقاء، وأن المستشفى مازال  يستقبل الحالات المرضية بشكل يومي سواء إصابات عمل أو حوادث سير أو المصابين بالأمراض المختلفة، حيث يتم استقبالهم في قسم الطوارئ ومن ثم إحالتهم إلى الأطباء المتخصصين.

وأضاف الدكتور العجيل مدير عام مستشفى طور سينا: نحن أقمنا دورات تدريبية خاصة بمفهوم الصحة والسلامة المهنية بالمستشفيات والمراكز الصحية لتقييم وتحليل المخاطر والحد منها وطرق التعامل السليم مع النفايات والمخلفات الطبية بالتنسيق مع إدارة الصحة والسلامة المهنية بالمحافظة.

وأشار إلى أن المستشفى يقوم بتقديم بعض التسهيلات لبعض الحالات المرضية كتقدير منه بحسب ظروف أسرة المريض، وبحسب الإمكانيات المتاحة.

واختتم تصريحه بأن من الصعوبات التي يتعرض لها المستشفى هي القطع المستمر للتيار الكهربائي ما يتطلب شراء الديزل بأسعار مرتفعة ومضاعفة، مطالباً مؤسسة الكهرباء أن تخفض من الانطفاء المستمر من أجل التخفيف من معاناة المرضى.  

وشكر الدكتور أحمد العجيل مدير عام مستشفى طور سينا السلطة المحلية بمحافظة لحج ممثلة بالمحافظ التركي ومدير مكتب الصحة بالمحافظة د. خالد جابر والمديرية د. الرفاعي على جهودهم الطيبة في تسهيل كل الصعاب التي تواجهها المستشفيات الحكومية والخاصة .


*من عارف الضرغام وقيصر ياسين
تصوير عصام محمد