آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار عدن


التعليم السايب.. انتشار أسئلة الامتحانات الوزارية في عدن على النت بعد ربع ساعة من بدء الامتحانات

الأحد - 14 مايو 2023 - 06:55 م بتوقيت عدن

التعليم السايب.. انتشار أسئلة الامتحانات الوزارية في عدن على النت بعد ربع ساعة من بدء الامتحانات

عدن (عدن الغد) خاص:

توزعت أسئلة الامتحانات الوزارية في عدن، اليوم الأحد، على مواقع النت وذلك بعد مرور ربع ساعة من بدء الامتحانات الوزارية.

وقال أولياء أمور لصحيفة "عدن الغد" إن أسئلة الامتحانات الوزارية للصف الثالث ثانوي، تم نشرها على الانترنت بعد مرور ربع ساعة على بدء الامتحانات.

وأشاروا إلى أن هناك عملية غش كبيرة حصلت في مراكز الامتحانات في عدن تحت إشراف مدراء الفروع واللجان المشرفة على الامتحانات.

وبينوا أن الطلاب أدخلوا الهواتف النقالة وقاموا بتصوير الأسئلة وتحصلوا على الإجابات على الواتس آب، كما تمت عملية نشر الأسئلة على الانترنت فور بدء الامتحانات.

وتأتي هذه الفضيحة التعليمية والغش الكبير من قبل المسئولين في وزارة التربية والتعليم في عدن، في ظل استعدادات كبيرة، قالت الوزارة إنها بصدد القيام بها لمنع عمليات الغش في المراكز الامتحانية.

وبدأت اليوم الأحد أولى أيام الامتحانات الوزارية للصف الثالث ثانوي، حيث بدأت بتسريب الأسئلة على الانترنت مع بداية الامتحانات وبوجود مشرفين وقوات أمنية تأمن المكان لمنع أي عمليات فوضى أو غش.

وتعتبر هذه الظاهرة مدمرة للأجيال القادمة وعملية لتجهيل هذه الأجيال، من خلال حصول الطلاب على شهادات غير مستحقة، تصل حد استكمال الطلاب الثانوية العامة دون المقدرة على كتابة الاسم بشكل صحيح، ووصول البعض إلى عدم القدرة على القراءة.