آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-01:27م

أخبار المحافظات


انطلاق مشروع طبي مجاني لاجراء عمليات سرطان الثدي في المكلا

الخميس - 11 مايو 2023 - 10:32 ص بتوقيت عدن

انطلاق مشروع طبي مجاني لاجراء عمليات سرطان الثدي في المكلا

(عدن الغد)صلاح مبارك:

انطلق في هيئة مستشفى أبن سيناء العام بالمكلا مساء أمس مشروع طبي مجاني لجراحة أورام الثدي والجراحات التجميلية بمشاركة جراحين استشاريين من جمهورية مصر العربية.

ويأتي هذا المشروع الذي تنفذه هيئة مستشفى ابن سيناء بالتعاون والتنسيق مع كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الأول لأمراض السرطان في اليمن الذي يعقد هذه الأيام في حضرموت.

ويذكر بأنه سيتم خلاله أيام المشروع اجراء عمليات جراحية نوعية في مجال اورام الثدي وجراحات التجميل ما بعد عمليات الاستئصال يقوم بها جراحين استشاريين من فريق الجراحين المتنقل لجراحة الثدي من جمهورية مصر العربية وأطباء من ذوي الاختصاص في جراحة الأورام.

ويتزامن مشروع إجراء عمليات جراحة سرطان الثدي مع برنامج تدريبي في مجال الأورام  والجراحات التجميلية والتكميلية الذي تنظمه كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب وينفذه استشاريو جراحة سرطان الثدي من جامعة المنصورة بجمهورية مصر العربية.

ويهدف هذا البرنامج الذي دشن أعماله أمس الأربعاء نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله محمد دحان بحضور عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن الدكتور عبدالحكيم التميمي، ورئيس وحدة الأورام بهيئة مستشفى أبن سيناء بالمكلا الدكتور ماهر السقاف وعدد من القيادات الصحية إلى اكساب الأطباء المحليين معارف ومهارات في جراحة الأورام والجراحات التجميلية .