آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار المحافظات


اجتماع تحضيري تدريبي لتنفيذ الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في سيئون

الخميس - 04 يوليه 2024 - 01:07 م بتوقيت عدن

اجتماع تحضيري تدريبي لتنفيذ الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في سيئون

(عدن الغد)سيئون / جمعان دويل:

انطلق بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء ، يوم الأربعاء 3 يوليو 2024م الاجتماع التحضيري والتدريبي لمدراء إدارات الصحة العامة والسكان ومشرفي التحصين بمديريات الوادي والصحراء ، لتنفيذ الجولة الثانية من الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال خلال الفترة من 15 – 17 يوليو من الشهر الجاري الذي يقيمه مكتب وزارة الصحة ( إدارة الرعاية الصحية الأولية برنامج التحصين الموسع ) ، وينعقد برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور / قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ / مبخوت مبارك بن ماضي.
وسيتلقى المستهدفين في الاجتماع على مدى يومين على معارف ومفاهيم الإجراءات التي يجب تنفيذها لإنجاح الحملة والوقوف امام اهم الإيجابيات والسلبيات للحملة السابقة وكيفية تجاوزها، إضافة الى استعراض بيانات تفصيلية لكل مديرية ونقاط الضعف والايجاب فيها ، والتدريب على طرق ووسائل الاشراف وطرق التدخل المباشر من قبل مدراء مكاتب الصحة ومشرفي المديريات في حالة أي معوقات ان وجدت .
وفي بداية الاجتماع أكد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / هاني خالد العمودي ، ان الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال عمل وطني وإنساني ووقائي لحماية أطفالنا من يوم حتى الخامسة من عمرهم من هذا المرض الخطير ، مشددا على أهمية تجاوز سلبيات المرحلة الأولى من الحملة التي أقيمت في نهاية شهر فبراير من العام الجاري .
وأشار الدكتور / العمودي أهمية التخطيط الصحيح لمدراء إدارات الصحة بالمديريات لضمان نجاح الحملة والتنسيق المباشر والشفاف مع السطات المحلية بالمديريات واشراك الشخصيات الاجتماعية والوجاهات ورجال الدين لإنجاح الحملة لتحقيق الهدف الاسمى لتأمين المجتمع من هذا المرض الخطير سيما بعد اكتشاف حالات مؤكدة في عدد من محافظات الجمهورية .
وأكد مدير عام مكتب وزارة الصحة الدكتور / العمودي ، بأن الوضع الوبائي بحضرموت الوادي والصحراء جيد جدا ناتج عن تكاتف المجتمع ودعم المنظمات المانحة ، الامر الذي ينبغي الحفاظ عليه .
فيما اكد مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية بمكتب وزارة الصحة الدكتور / غازي باشامخة أهمية تنفيذ ونجاح الحملة ، سيما وانه بدء مؤشرات تزايد عدد حالات الإصابة بهذا المرض ، لافتا بأن تم الإعلان يوم امس عن اكتشاف 6 حالات مؤكدة في عدد من المحافظات اليمنية.
وكان استهل الاجتماع منسق إدارة برنامج التحصين الموسع بمكتب وزارة الصحة الأستاذ / جعفر ربيّع بن عبيدالله ، بالترحيب بالجميع ، مشيرا ان هذا الاجتماع التحضيري والتدريبي يهدف لإنجاح الجولة الثانية من الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال من بيت إلى بيت والتي تستهدف اكثر من 86 الف طفل وطفلة في عموم مديريات الوادي والصحراء والوقوف على ابرز السلبيات والمعوقات التي واجهت الجولة الأولى وتحويلها الى إيجابيات ان شاء الله بتكاتف الجميع .
حضر الاجتماع مدير إدارة التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الوزارة الدكتور / احمد بامدحج ومستشار إدارة الرعاية الصحية الأولية الأستاذ / محبوب عبدالخير العامري .