آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-02:27ص

أخبار وتقارير


الباكري: افتتاح مختبر الأدوية المرجعي سيشكل إضافة نوعية لعملنا في الهيئة وسيسهم في تحسين جودة العمل وكفاءته

الأربعاء - 10 مايو 2023 - 07:19 م بتوقيت عدن

الباكري: افتتاح مختبر الأدوية المرجعي سيشكل إضافة نوعية لعملنا في الهيئة وسيسهم في تحسين جودة العمل وكفاءته

(عدن الغد)هشام الحاج:

صرح الدكتور عبدالقادر الباكري المديري التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بعدن، أن العمل جاري في بناء مختبرات مراقبة جودة الأدوية والمستلزمات الطبية في العاصمة المؤقتة عدن يسير بخطى متسارعة.

وأشار الدكتور الباكري ، أن التكلفة الإنشائية لمشروع المختبر تقدر بثلاثة ملايين دولار وهي بتمويل ذاتي من الهيئة.. موضحًا أن المشروع يضم عددًا من المختبرات المتصلة بجودة الأدوية الذي سيتم من خلالها فحص الأدوية وفيزيائيها وكيميائيتها والأحياء الدقيقة فيها بالإضافة إلى الهرمونات ومواد التغليف والبيان الطبية.

لافتًا أن المشروع عبارة عن مختبر مركزي مرجعي ليس فقط على مستوى العاصمة المؤقتة عدن ولكن على مستوى البلاد بشكل عام.

وأوضح الباكري أن تجهيزات مختبرات الهيئة العليا للأدوية ستكون رائدة على المستوى الأقليمي ، حيث سيتم تجهيزه بمعدات وأجهزة حديثة ومطورة وبمواصفات عالمية.

وقال الباكري في سياق حديثه أن تجيهزات المختبر تأهيل الكادر الطبي في عدة دول بعد تعاقدات عدة مع جهات ذات العلاقة منها هيئة الأدوية المصرية.

منوهًا أنه تم تنفيذ عدة دورات استهدفت 29 طبيبًا وأداريًا من مصر والأردن ومازالت الخطط مستمرة في سبيل تأهيل الكادر في الهيئة.

والمح الباكري أن افتتاح مختبرات الأدوية المركزي والمرجعي سيشكل إضافة نوعية لعملنا في الهيئة وسيسهم في تحسين جودة العمل والرفع من كفائته.

موضحًا أن خبراء تابعين لمنظمة الصحة العالمية زاروا هيئة الأدوية لتقييم أدائها حيث أشادوا بعمل الهيئة وماتضطلع من مهام كبيرة.

واختتم الدكتور الباكري حديثه بالتأكيد بأن العمل في المشروع يسير في خطى حثيثة باتجاه تقريب يوم الافتتاح للمختبر الذي سيكون رافدا حقيقيا لتطور عمل الهيئة ونشاطه خلال هذا العام بإذن الله.