آخر تحديث :الجمعة-27 سبتمبر 2024-12:14م
أخبار عدن

بدء مخيم السكر والقلب في المجمع الصحي بالتواهي بدعم الشركه الدوائية الحديثة

الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 02:22 ص بتوقيت عدن

بدء مخيم السكر والقلب في المجمع الصحي بالتواهي بدعم الشركه الدوائية الحديثة

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

دشن الدكتور خالد عبدالباقي فارع مدير مكتب الصحة والسكان مديرية التواهي بالعاصمه عدن اعمال المخيم الطبي المجاني الخيري في المجمع الصحي بالمديرية بدعم الشركة الدوائية الحديثة .

ويشمل المخيم الذي ينفذ على مدى يومين معاينة وصرف الأدوية لمرض القلب والضغط الدم والسكري مجانا الذين يعانو من الامراض المزمنه ،وذلك للتخفيف عن معاناة المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع اسعار الأدوية

وأكد الدكتور فارع ، أن المخيم يستقبل مرضى السكر و القلب و الضغط لأبناء مديرية التواهي يومي الاثنين والثلاثاء مشيرا إلى وجود مناوبين متخصصين امراض باطني للمعاينة و صرف الأدوية المجانية�.

ولفت مدير عام مكتب الصحة بالمديرية، إلى أن المخيم الذي بدأ أعماله "اليوم" جاء بالتنسيق مع قيادة مكتب الصحه العامه بالمحافظة , والسلطة المحلية بالمديرية، مثمنا جهود القائمين على هذا المخيم ، داعيا إياهم إلى مواصلة تنفيذ انشطه وبرامج مستدامه تخدم القطاع الصحي.

من جانبها أوضحت الدكتوره 'ريم توفيق على سعيد" مديرة المجمع الصحي بمديريه التواهي ،الى أن المديرية بحاجه الى مثل هذا المشاريع الخيرية التي تستهدف فئة كبار السن من المرضى الذين يعانو من الامراض المزمنه ، مبدية استعدادها إلى تقديم كافة التسهيلات لإنجاح هذا البرنامج الخيري، وتسخير كل إمكانيات المجمع لخدمة المرضى .
بدوره وأوضح مندوب الشركة الدوائية الحديثة الدكتور طه ياسين الصهيبي أن الشركة سبق ونظمت مخيمات طبية في مجمعات القطيع والقلوعة وحاشد، ويُخطط حالياً بالتعاون مع مدير مكتب الصحه بالتواهي الدكتور خالد عبد الباقي قارع إلى تنظيم مخيمات إضافية في مجمع التواهي، بهدف تغطية أكبر عدد ممكن من المجمعات الصحية في عدن.
وأشار إلى أن توفير الأدوية في مثل هذه الأوقات يُعتبر دعماً كبيراً للمواطنين، خاصة وأن أسعار الأدوية قد تصل إلى 10,000 و 15,000 ريال يمني للعبوة الواحدة، مما يشكل عبئاً مالياً كبيراً على المرضى الذين يحتاجون إليها بشكل مستمر.

وأضاف أن منتجات الشركة الدوائية الحديثة تُعتبر الأولى من نوعها كونها تُنتج محلياً في اليمن، مشيراً إلى أن الشركة تسعى جاهدة لتحقيق أهدافها الطموحة رغم التحديات، حيث يتم استهداف تغطية 200 إلى 300 حالة في كل مخيم. وقد أُقيمت مخيمات ناجحة ،مثل تلك التي نُظمت في مجمع القطيع، حيث تم تقديم الخدمات الطبية لما يقارب 500 حالة خلال أسبوع واحد.

وأكد "مندوب الشركة" أن تنظيم المخيمات يتم بشكل دوري، حيث تُقام ثلاثة إلى أربعة مخيمات سنوياً، مضيفاً أن الشركة تسعى لتقديم أفضل ما لديها رغم عدم قدرتها على تحقيق تغطية شاملة كتلك التي تقوم بها المنظمات الكبرى. وأشار إلى أن هذه الجهود تُعبر عن جزء من رسالة الشركة والتزامها بخدمة المجتمع.

حضر التدشين الاستاذ عبد الله صالح حاجب القائم بأعمال رئيس اللجان المجتمعية في مديرية التواهي.