آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-08:28م

أخبار وتقارير


الطقس المتوقع خلال 24 ساعة القادمة

الإثنين - 08 مايو 2023 - 06:09 م بتوقيت عدن

الطقس المتوقع خلال 24 ساعة القادمة

(عدن الغد)خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية خلال 24 ساعة القادمة في المرتفعات الجبلية أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصبحها الرعد أحياناً على محافظات (صعدة، حجه، المحويت، ريمة، غرب ذمار، إب، تعز، لحج والضالع).

وفي المناطق الساحلية أجواء حارة إلى شديدة الحرارة مع رطوبة عالية، غائمة جزئياً على المحافظات والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى، تتراوح  درجات الحرارة ما بين(   34 - 39 د.م ) وهطول أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الغربية والجنوبية  الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

أما في المناطق الصحراوية أجواء صحوة، جافة وحارة إلى شديدة الحرارة على الصحارى وهضاب محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف ) حيث تتراوح  درجات الحرارة  ما بين (36 -40 د.م)، وتنشط الرياح نهاراً وخاصة على صحارى ( المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف ) تعمل على إثارة الاتربة والرمال.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الاخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من العواصف الرعدية والإنهيارات الصخرية والطينية وعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول.

وفي الصحارى والهضاب الداخلية من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة والرطبة في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة