آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-11:14ص

أخبار عدن


جامعة عدن الألمانية الدولية تحت التأسيس تنظم ورشتها الخاصة بتوصيف برامجها الأكاديمية للعلوم الطبية

الأحد - 07 مايو 2023 - 03:27 م بتوقيت عدن

جامعة عدن الألمانية الدولية تحت التأسيس تنظم ورشتها الخاصة بتوصيف برامجها الأكاديمية للعلوم الطبية

عدن(عدن الغد)خاص:

أختتمت جامعة عدن الألمانية الدولية تحت التأسيس اليوم الأحد الموافق 7 مايو 2023 ورشتها الخاصة بتوصيف برامجها الأكاديمية لكلية الطب و العلوم الصحية التطبيقية بالجامعة.

و قد تم إفتتاح الورشة أمس السبت 6 مايو 2023 برعاية معالي الدكتور خالد الوصابي وزير التعليم العالي و البحث العلمي و التعليم الفني والتدريب المهني.
و ألقى الأستاذ الدكتور محمد السعدي رئيس جامعة عدن الألمانية الدولية تحت التأسيس كلمة ترحيبية عبر من خلالها عن سعادته بتنظيم ورشة توصيف البرامج الأكاديمية لكلية الطب و العلوم الصحية التطبيقية في ظل حضور كوكبة من الأساتذة و الكفاءات الأكاديمية في مجال تخصصات الطب البشري و طب و جراحة الأسنان و علوم  التخدير و المختبرات الطبية و الرعاية التنفسية و الأشعة و التصوير التشخيصي الطبي.

و أعرب ا.د محمد السعدي عن أمله في أن يسهم تدشين البرامج الأكاديمية الطبية في جامعة عدن الألمانية الدولية تحت التأسيس في إحداث نقلة نوعية في التعليم الطبي الذي يستهدف المشاركة في تطوير الرعاية الصحية في المجتمع.

من ناحية أكد الدكتور خالد شعفل مدير عام إدارة الجامعات الأهلية في وزارة التعليم العالي في كلمة حفل الإفتتاح دعم الوزارة لجهود جامعة عدن الألمانية الدولية تحت التأسيس في تقديم برامج نوعية في مجال العلوم الصحية حيث أشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها رئاسة الجامعة خلال ما يقارب العامين تحت إشراف قطاع الشؤون التعليمية و إدارة الجامعات الأهلية في الوزارة.
و أعرب د شعفل عن ثقته بأن تواجد نخبة متميزة من الأكاديميين المخضرمين و الكفاءات العلمية الشابة سيشكل عاملا محوريا للوصول إلى توصيف علمي محدد لكل البرامج الأكاديمية لكلية الطب و العلوم الصحية التطبيقية بجامعة عدن الألمانية الدولية تحت التأسيس.

و شهدت قاعة م عدن الألماني الدولي في مديرية المنصورة في العاصمة عدن على مدى يومين متتاليين فعاليات تدريبية تحت إشراف الدكتور صالح يوسف خبير جودة المناهج الدراسية و مناقشات مستفيضة و عروضا مميزة حول تصورات فرق التوصيف للبرامج الأكاديمية الطبية.

الجدير بالذكر أن كلية الطب و العلوم الصحية التطبيقية بجامعة عدن الألمانية الدولية تحت التأسيس تضم ثلاثة أقسام علمية و ستة برامج:
1 قسم الطب البشري
2 قسم طب و جراحة الأسنان
3 قسم العلوم الصحية التطبيقية و يشمل 4  برامج هي:
-  برنامج البكالوريوس في علوم التخدير 
-برنامج البكالوريوس في علوم المختبرات الطبية
- برنامج البكالوريوس في علوم الرعاية التنفسية
- برنامج البكالوريوس في علوم الأشعة و التصوير التشخيصي

و في ختام الورشة تقدم كل من الأستاذ الدكتور محمد السعدي رئيس الجامعة و الدكتور عبد الفتاح السعيدي عميد كلية الطب و العلوم الصحية التطبيقية بالجامعة الأساتذة المشاركين و المدرب و جهود وزارة التعليم العالي و تم تتويج الورشة بتقديم  الشهادات التقديرية للمدرب المشرف و الأكاديميين المشاركين في الورشة.

حضر الورشة الدكتور محمد اليزيدي ممثل مجلس الأمناء الأمين العام للجامعة و الأساتذة نائب رئيس الجامعة و عمداء الكليات و مدير عام م عدن الألماني الدولي.