آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-06:36م

أخبار المحافظات


بحضور مستشار وزير التربية.. تكريم شمعة السعدي ومحمد بسام اليافعي ابطال العالم في مسابقة الحساب الذهني

الخميس - 06 أبريل 2023 - 10:47 م بتوقيت عدن

بحضور مستشار وزير التربية.. تكريم شمعة السعدي ومحمد بسام اليافعي ابطال العالم في مسابقة الحساب الذهني

رصد(عدن الغد)خاص:

برعاية كريمة من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي يافع رصد ومركز دار العلوم للتدريب والتأهيل رصد اقيم مساء يوم الأربعاء الموافق 5 أبريل 2023 م في مركز دار العلوم للتدريب والتأهيل يافع رصد حفل تكريم  ابطال العالم في مسابقة الحساب الذهني من أبناء مديرية يافع رصد وهم: الطالبة شمعة ابراهيم ثابت عبدربه السعدي الحاصلة على المركز الأول بالعالم في مسابقة الحساب الذهني ومحمد بسام محمد اليافعي الحاصل على المركز الثاني في تلك المسابقة، وكان الحفل بحضور مستشار وزير التربية والتعليم الدكتور عارف حسن ومدير الادارة التنظيمية بانتقالي رصد محسن محمد والدكتور عبدالفتاح السالمي مدير مركز دار العلوم للتدريب والتأهيل رصد ونائبة الدكتور فهمي العمودي.

بدأ حفل التكريم بكلمة الدكتور عارف حسن مستشار وزير التربية والتعليم رحب من خلالها بجميع الحاضرين ثم هنىء من خلالها الطالبان شمة السعدي ومحمد بسام اليافعي بمناسبة فوزهم في مسابقة الحساب الذهني الرابعة على مستوى العالم عبر نظام الزوم  R H . MAS  والذي نظمتة أكاديمية التعليم المبدع والذي شاركت فيها 13 دولة وحصول شمعة على المركز الأول ومحمد على المركز الثاني في هذه المسابقة على مستوى العالم.

وخلال كلمته عبر عن خالص الشكر والتقدير لكل  الجهات الداعمة التي تكرم الطلاب المبدعين والموهوبين والمتفوقين علمياً والاهتمام والرعاية بهم وتشجيعهم لاستمرار تفوقهم العلمي.

بعد ذلك تم تكريم الطالبة شمعة ابراهيم السعدي والطالب محمد بسام اليافعي بالجوائز النقدية والعينية والشهادات التقديرية المقدمة من قبل قيادة المجلس الانتقالي رصد وإدارة مركز دار العلوم للتدريب والتأهيل رصد وذلك نضير ماحصدوه من مراتب مشرفة على مستوى الوطن والعالم. 
والطالبان شمعة السعدي ومحمد بسام اليافعي هم من ابناء مديرية يافع رصد محافظة أبين يتلقون تعليمهم في مدارس ورياض اطفال المهد الحديث في المدينة الخضراء بمديرية تبن محافظة لحج وبفضل من الله ثم بفضل إدارة المدرسة ممثلة بالست أزال مديرة المدرسة والمعلمات رحاب جراد واميمة القاضي كانت سبب في تفوقهم العلمي حتى أصبحوا أبطال العالم في مسابقة الحساب الذهني.

حضر هذا الحفل التكريمي العقيد فضل قماطة مستشار قائد قوات الحزام الامني يافع وفضل الحربي مدير مكتب الاعلام رصد والاستاذ محسن الوعلاني عضو المجلس المحلي رصد والاستاذ طاهر حنش رئيس منتدى القارة التربوي والاستاذ صلاح صفر رئيس قسم الاحصاء والتخطيط بمكتب التربية رصد والدكتور محمد فضل قماطة والاستاذ القدير والشخصية الاجتماعية المعروفة صالح محمد المقفعي مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي رصد ونائبة محمد بليل المقفعي والحاج سعيد زيد النقيب السعدي والاستاذ شوقي ثابت عبدربه السعدي عم الطفلة شمعة وهاشم السيد وعبدالحكيم الصيعري مسؤول الإعلام التربوي رصد وعدد من الشخصيات التربوية والاجتماعية.


*من عبدالحكيم الصيعري