آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-12:05م

أخبار وتقارير


رئيس دائرة الحريات وحقوق الإنسان بالحراك الثوري يلقي في جنيف مداخلات حول حقوق الإنسان الجنوبي

السبت - 25 مارس 2023 - 01:25 ص بتوقيت عدن

رئيس دائرة الحريات وحقوق الإنسان بالحراك الثوري يلقي في جنيف مداخلات حول حقوق الإنسان الجنوبي

(عدن الغد) خاص :

يلقي عضو المكتب السياسي رئيس دائرة الحريات وحقوق الإنسان في مجلس الحراك الثوري الدكتور محمد النعماني خلال الايام القليلة القادمة مداخلات مهمة حول حقوق الإنسان الجنوبي وذلك في اجتماع تعقده المنظمة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.

واكد الدكتور النعماني أنه سوف يتوجه في السابع والعشرين من مارس الجاري إلى جنيف وانه سيقدم مداخلة حول اوضاع حقوق الانسان في جنوب اليمن.

ولفت إلى أنه سوف يشارك في الدورة 52 لمجلس حقوق الانسان في جنيف وسوف يقدم اربع مداخلات في الدورة.

وأوضح أنه سوف يقدم كشوفات بالمعتقلين والمخفيين قسرا للمفوضية السامية لحقوق الانسان في جنيف وانه سوف يطالب باطلاق سراح هؤلاء المعتقلين  ومنهم القيادات في الحراك الثوري الجنوبي والمقاومة الجنوبية وسوف يطالب بتشكيل لجنة دولية للاطلاع على اوضاع حقوق الانسان في جنوب اليمن.

ويذكر أن الدكتور النعماني عضو لجنة المستشارين الدوليين ومسؤول الملف اليمني في المجلس الدولي لدعم  المحاكمة العادلة وحقوق الانسان ICSFT. وهو أول ممثل عن مكون جنوبي يلقي خطابا ويزور هذه المنظمة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة .

ويذكر أن رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري ، القيادي مدرم ابو سراج كان مخفيا في سجون المجلس الانتقالي لأكثر من عام وتم إطلاق سراحه في 17 يوليو 2022 .

وانه مازالت قيادات في الحراك الثوري منها أسعد سكينة عضو المكتب السياسي والشيخ ابو اسامة السعيدي رئيس مجلس احرار الجنوب مخفية في المعتقلات السرية التابعة للمجلس الانتقالي في عدن جنوب اليمن .

وقد طرحت دائرة الحريات وحقوق الإنسان التابعة لمجلس الحراك الثوري الجنوبي خلال الأيام الماضية روابط خاصة للتواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي لمساعدة أهالي المخفيين في عرض حالتهم وتوضيح توقيت ومكان اختطاف ذويهم .