آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-11:13م

أخبار وتقارير


المجيدي يستنكر استمرار أعمال التقطع والقتل والحرابة في طرقات الصبيحة ويدعو الجميع للوقوف بحزم تجاهها

الخميس - 16 مارس 2023 - 01:30 ص بتوقيت عدن

المجيدي يستنكر استمرار أعمال التقطع والقتل والحرابة في طرقات الصبيحة ويدعو الجميع للوقوف بحزم تجاهها

(عدن الغد) خاص :

عبر السفير ومحافظ لحج السابق الأستاذ أحمد عبدالله المجيدي عن إدانته واستنكاره الشديدين لاستمرار جرائم التقطع والقتل والحرابة التي تمارس بحق عابري السبيل على خط طور الباحة، والتي كان آخرها الحادثة المؤلمة، يوم أمس الأول، والتي أسفرت عن قتل شخصين وجرح آخرين من عابري السبيل من أبناء محافظة تعز، من قبل قطاعي الطرق المجرمين.

وتعليقاً على استمرار عمليات التقطع والقتل وأخذ أموال الناس من عابري السبيل دون وجه حق، في طريق طور الباحة، قال المجيدي: "إننا إذ ندين هذه الممارسات الإجرامية المنافية للشرع والمبادئ والقيم الأخلاقية والإنسانية.. فإننا في الوقت نفسه نناشد القيادات العسكرية والأمنية في المديرية والمحافظة، بضرورة اتخاذ إجراءات أمنية جادة وصارمة لحماية الطريق، وردع كل من تسول له نفسه ممارسة التقطع والحرابة وإزهاق أرواح الناس وسلبهم أموالهم ظلماً وعدواناً، في ذلك الطريق الذي صار الناس يطلقون عليه "خط الموت"، بسبب تكرار الجرائم فيه بحق المسافرين من قبل مجموعة أفراد بلطجية يسيئون لتاريخ وحاضر قبائل الصبيحة وأبنائها بأفعالهم المشينة تلك".

وخاطب الأستاذ أحمد المجيدي أبناء الصبيحة كافة، من مشايخ وشخصيات اجتماعية وقيادات عسكرية وأمنية، بوجوب أن تتضافر جهودهم لتأمين طرقات مديريتي طور الباحة والمضاربة، ووضع حد لأعمال التقطع والحرابة وسفك دماء عابري السبيل في تلك الطرقات.. 
وشدد المجيدي في ختام رسالته على ضرورة قيام التشكيلات الأمنية المختلفة في مديريات الصبيحة بدورها ومسؤولياتها الوطنية والدينية والأخلاقية لتوفير الأمن والسكينة في تلك الطرقات للمسافرين وعابري السبيل.