آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-11:23م

أخبار المحافظات


ارتفاع أسعار الحبوب في لودر بالتزامن مع قدوم شهر رمضان

الإثنين - 13 مارس 2023 - 05:22 م بتوقيت عدن

ارتفاع أسعار الحبوب في لودر بالتزامن مع قدوم شهر رمضان

كتب / أيمن أمين

يشتهر سوق الحبوب بمديرية لودر (المدينة ) بتواجد أنواع مختلفة من الحبوب التي تأتي إليه من مختلف المناطق والمحافظات اليمنية.

ومن أكثر الأيام الذي يعرض فيه العديد من أصناف الحبوب المزروعة محلياً وتسمى (البلدي) حيث يشهد سوق  يوم "الأحد" بمدينة لودر توافد العديد من الناس للتسوق وعرض منتجاتهم الزراعية من مختلف مناطق المنطقة الوسطى وهي مودية الوضيع والمحفد ومكيراس وبعض المناطق الاخرى. 

تسوق الناس وتوافدهم من مناطق مختلفة وبكثافة أعطى للتسوق نكهة خاصة لا زال يحتفظ بها سوق لودر (سوق الأحد) رغم أن بقية الأيام تشهد تسوق مماثل، واندثرت الكثير من أيام التسوق في مناطق أخرى التي تسمى سوق الثلاثاء بالوضيع والخميس بامصرة وما جاورها، وهكذا مودية الأربعاء والبعض سوق السبت.

منظر السوق بتعدد معروضاته من الحبوب وأشكال وألوان المتسوقين ومن مختلف المناطق اليمنية أعطى للسوق رونق جمال مميز ونكهة من عبق التاريخ. 

ومع ما تشهده البلد من حروب وأوضاع اقتصادية وارتفاع في الأسعار وقلة المعروض وندرته ، تجولنا واستطلعنا عن ما تم عرضه "بسوق الاحد" مع إطلالة الشهر الكريم، فقد شهدت أسواق لودر في هذا الموسم ارتفاع كبير في أسعار الحبوب. 

ونرصد لكم تغطية خاصة لـ أسعار  بعض أنواع الحبوب في مديرية لودر لهذا اليوم الاحد الموافق 12 مارس 2023م - ٢٠ شعبان ١٤٤٤ هـ سعر الثمينة الواحدة كالتالي :

1- الدجر الظاهري : 14000

2- الدجر البلدي : 6000

3- الدجر التهامي : 3000

4- السنيسلة : 3000

5- الذرة الصفراء : 3500

6- الذرة البيضاء : 4000

7- الدخن : 2500

بينما الدجر الظاهري اصبح يتواجد في أسواق مديرية لودر باسعار غاليه وهو من أفضل أنواع الدجر.