آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-09:59ص
أخبار عدن

مدير عام المنطقة الأولى في مؤسسة الكهرباء بعدن: نقوم بحملات ضد الربط العشوائي وعلى المواطنين تسديد الفواتير

السبت - 11 مارس 2023 - 11:32 ص بتوقيت عدن

مدير عام المنطقة الأولى في مؤسسة الكهرباء بعدن: نقوم بحملات ضد الربط العشوائي وعلى المواطنين تسديد الفواتير

عدن(عدن الغد) عارف الضرغام ت/محمد عوض:

أوضح المهندس فكري سالم مشدق مدير المنطقة الأولى بالمؤسسة العامة لكهرباء عدن أن المنطقة الأولى لكهرباء عدن تقوم بحملات دائمة لإزالة الربط العشوائي والمزدوج، ففي سياق برنامجها نفذت الفرق حملة لإزالة الربط العشوائي والمزدوج في بعض مناطق المنطقة الأولى التي تشمل مناطق المعلا والتواهي وكريتر وخورمكسر حتى جولة عبدالقوي، وقامت بمصادرة مئات الأسلاك المستخدمة بالربط.

وأشار المهندس فكري في تصريحه إلى أن أسباب الانطفاءات المتكررة ناتج عن العجز في طاقة التوليد ، وأن مسؤولية إدارة المنطقة الأولى تتمثل فقط في توزيع الطاقة للحد من الانطفاءات وإصلاح الأعطال الفنية لاستمرارية تقديم الخدمة للمواطنين.

وأضاف: "إن حملات التفتيش والمراقبة وإزالة الربط العشوائي لخطوط الكهرباء للحد من الفاقد قد بدأت بتوجيهات من محافظ عدن الأستاذ أحمد حامد لملس وبإشراف مباشر من مدير عام كهرباء العاصمة عدن الأستاذ سالم الوليدي بضرورة محاربة الفاقد والربط العشوائي وتحسين الإيرادات.

واستطرد قائلاً: إن المعالجات مرهونة بتوفر الإمكانيات، لذا فإنه لابد من وضع الحلول والمعالجات بعد تنفيذ الحملات لأن الشبكة قديمة ومهترئة، ولابد من توفير محطات تحويل جديدة وفيدرات توزيع، كما لابد من توفير سيارات جديدة بدلاً من السيارات القديمة".

وكشف المهندس فكري أن هناك معالجات قد وضعت لإنشاء وتجهيز الشبكة النظامية لاستيعاب المواطنين بشكل رسمي ووجهنا بصرف التيار الكهربائي المقنن للقضاء على أي عمل عشوائي في استهلاك الكهرباء.

وطالب المهندس فكري الإخوة المواطنين الإسراع بتسديد فواتير الكهرباء فالشريحة المنزلية يتم التعامل معها بتسديد فاتورة الاستهلاك الشهري وجزء من قيمة المتأخرات ويتم جدولة المتأخرات، فيما الشريحة التجارية يتم تسديد كامل الاستهلاك لفواتير الكهرباء، مشيراً إلى أن المنطقة الأولى تمثل حالة أفضل من غيرها في التسديد.

وناشد المواطنين بعدم التلاعب بالشبكة والعدادات ودعاهم إلى ترشيد الاستهلاك، ودفع ما عليهم من مستحقات شهرية أولاً فأول.

واختتم مدير عام المنطقة الأولى لكهرباء عدن حديثه بتقديم الشكر لوزير كهرباء عدن وقيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن ممثلة بالأخ المحافظ أحمد حامد لملس والمهندس سالم الوليدي مدير عام كهرباء عدن لما يبذله من اهتمام جاد بأوضاع المؤسسة العامة للكهرباء وبمناطقها الثلاث والعمل على دعم المنطقة الأولى من خلال توفير بعض المعدات الهامة التي ساعدت في تخفيف بعض الاختناقات وصيانة الشبكات لتوصيل خدمات الكهرباء للمواطنين بما هو متاح لدى المنطقة من إمكانيات.