آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-02:03م

أخبار المحافظات


افتتاح أول مركز للأسر المنتجة في مأرب

الخميس - 09 مارس 2023 - 05:59 م بتوقيت عدن

افتتاح أول مركز للأسر المنتجة في مأرب

مأرب (عدن الغد ) سبأ

افتتح مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة مأرب عبدالحكيم القيسي اليوم، "مركز اياد منتجة" اول مركز اسر منتجة مجتمعي بالمحافظة تابع لملتقى طلاب مأرب، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل عام.

ويهدف المركز الى تعزيز التماسك الاجتماعي وتوفير فرص عمل للنساء النازحات والمجتمع المضيف محدودة الدخل لخفض نسبة البطالة والفقر، وتاهيل الكوادر النسائية، والاسهام في توفير منتجات محلية بجودة عالية بأسعار مناسبة تخفف من أعباء الاسر.

كما افتتح القيسي مشغل الخياطة التابع للمركز كاول مشروع يقيمه المركز للنساء، واستمع من رئيس ملتقى طلاب مأرب بشير عيشان الى شرح عن المشغل الذي بلغت كلفة انشائه 40 الف دولار بتمويل من منظمة سفرو ولد، ووفر فرص عمل في بداية انطلاق لـ 45 امراة من الاسر النازحة والمجتمع المضيف الماهرات في الخياطة والتطريز، ويضم معدات والالات حديثة وبمواصفات عالية.

وأكد القيسي أن إفتتاح هذا المشروع يمثل نقلة نوعية للنساء المنتجات بالمحافظة ويقدم خدمات للاسر الأشد فقرا، ويعد رافدا اقتصاديا للمرأة.. داعيا المنظمات الإنسانية الى توسيع مشاركة المرأة وتبني دعم مشاريعها الصغيرة وتمكينها اقتصاديا وتحويلها من عنصر معال الى عنصر منتج وفاعل مساهم في التنمية والاقتصاد.