آخر تحديث :الجمعة-04 أكتوبر 2024-02:01ص
أخبار عدن

مجموعة جنوبيات من أجل السلام تصدر بيانًا بمناسبة الذكرى (123) للثامن من مارس يوم المرأة العالمي

الثلاثاء - 07 مارس 2023 - 01:54 م بتوقيت عدن

مجموعة جنوبيات من أجل السلام تصدر بيانًا بمناسبة الذكرى (123) للثامن من مارس يوم المرأة العالمي

(عدن الغد)خاص:

أصدرت مجموعة جنوبيات من أجل السلام ، اليوم الثلاثاء، بيانًا بمناسبة الذكرى (123) للثامن من مارس يوم المرأة العالمي والتي ستصادف يوم غدًا الأربعاء.

(نص البيان) 

تهل الذكرى ال(123) ليوم المرأة العالمي ،، في ظل ظروف تزداد تعقيدا،، جراء اتساع رقعة الحروب والأزمات على مختلف الأصعدة الحياتية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا انعكست وتنعكس سلبا على حياة الإنسانية مهددة أمنها وسلامها واستقرارها متزامنا مع (16) يوما لمناصرة العنف ضد المرأة.

وبهذه المناسبة فأن مجموعة جنوبيات من اجل السلام ،، تؤكد بما لايدع مجالا للشك أن المرأة جنوبا وشمالا هي الضحية في دفع الفاتورة الباهظة ،، في ظل الأوضاع التي تزداد انهيارا على مختلف الأصعدة الحياتية.

وفي يوم المرأة العالمي الذي يصادف هذا العام الذكرى (123) وهو يوم شكل ويشكل موقفا تضامنيا من قبل كل القوى المناصرة والداعمة للحقوق المشروعة للمرأة وفقا للمواثيق والعهود المتعلقة بحقوق الإنسان .. ويؤسف القول أن المرأة تدفع الثمن باهضا جراء التمييز والعنف القائم على النوع الاجتماعي  ، وأشكال الانتهاكات والمعاناة التي تتعرض لها المرأة راهنا لم يسبق لها مثيل.

تهيب مجموعة جنوبيات من اجل السلام ،، بكافة الفرقاء في اطراف النزاع ،، تغليب مصلحة الوطن جنوبا وشمالا العودة الى الحوار لاستئناف المفاوضات ،، لوقف الحرب وإحلال السلام المستدام ،، وفقا لمفاوضات بناءة ،، واتفاقات وطنية مع حق الجنوبيين في تقرير مصيرهم.

استنادا الى القرار (1325) ،، وهو مرجعية المجموعة ،، فإنها تطالب باشراكها في المفاوضات والحوارات الجارية بين ومع كل أطراف النزاع.

وتهيب بكل الراعيين الدوليين والإقليميين ،، تحمل مسئولياتهم الانسانية والاخلاقية ،، استنادا الى المواثيق والعهود الدولية المتعلقة بحقوق الانسان ،، تبني الخطوات لدعم توجهات وقف الحرب ،، التي طال امدها ،، واحلال السلام المستدام للوطن جنوبا وشمالا وإخراجه من معاناته التي راح ضحيتها الطفل والمرأة والمعاق بشكل عام ..

عدن : 8/ مارس/ 2023 .

صادر عن مجموعة جنوبيات من اجل السلام.