آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-02:55ص

أخبار عدن


عدن.. جمعية المعاقين حركيًا تكرم رؤسائها السابقين وبعض المؤسسات

الإثنين - 06 مارس 2023 - 10:02 م بتوقيت عدن

عدن.. جمعية المعاقين حركيًا تكرم رؤسائها السابقين وبعض المؤسسات

عدن((عدن الغد))خاص.

 أحتفلت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيًا - عدن، بمناسبة العيد الثلاثين لتأسيسها بحفل خطابي وتكريمي، برعاية كريمة من الدكتور محمد الزعوري وزير الشئون الاجتماعية والعمل وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين والمدير التنفيذي للصندوق الدكتورة نجوى عمر فضل.

وفي الحفل الذي شهده مقر الجمعية يوم الأحد الموافق 5 مارس، والذي بدأ بآيٍ من الذكر الحكيم قرأها الطفل سالم.. أحد تلاميذ مدرسة الشروق التابعة للجمعية..

 وألقيت عددًا من الكلمات، أستهلها الأخ نصر ناصر السقاف رئيس الجمعية، مرحبًا بالضيوف الكرام، و وجه بإسم الجمعية وبإسم كل المعاقين حركيًا.. الشكر والتقدير إلى الإخوة / الدكتور محمد الزعوري - وزير الشئون الاجتماعية والعمل. وأحمد حامد لملس وزير الدولة ومحافظ محافظة عدن، والدكتورة نجوى عمر فضل المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عدن. والدكتور محمد حمود أحمد المدير العام لمكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن، وأحمد الداؤودي مدير عام مديرية المنصورة، و ردفان الجبل رئيس الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية في عدن، على اهتمامهم ورعاية الجمعية وأنشطتها المختلفة.

و أثنى بالتقدير والعرفان على جهود كل من أسهم وشارك في مسيرة الثلاثين عامًا منذ تأسيس جمعية رعاية وتأهيل المعاقين - عدن، في الثالث من مارس 1993 وفي مقدمتهم رؤساء الجمعية السابقين والمؤسسات والمنظمات والشخصيات الاجتماعية التي دعمت الجمعية ومنتسبيها من المعاقين حركيًا.

 وكان الأخ الدكتور محمد حمود مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل والأخ جبل ردفان رئيس الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية - عدن، قد ألقيا كلمة أشاد بالجمعية ودورها ومنتسبيها في تنفيذ برامجها وأنشطتها المختلفة الهادفة لدمج المعاقين في المجتمع وتمكينهم من العيش الكريم بتشجيعهم على التعليم والتدريب لأكتساب المهن والحرف الفنية..

وأكدا بن حمود والجبل على المزيد من الاهتمام بالجمعية ومنتسبيها من المعاقين حركيًا والوقوف معها لتحقيق أهدافها وحقوق المعاقين، استنادًا إلى الاتفاقيات الدولية القوانين.. التي تضمن لهم حقوقهم، ومباركين النجاحات والانجازات المحققة للجمعية الرائدة في العمل الإنساني والاجتماعي.

 كما ألقى الأستاذ عارف العولقي - المؤسس وأول رئيس للجمعية، كلمة المكرمين وعبر عن سعادته والمكرمين، بهذه المناسبة الغالية في قلوب كل منتسبيها والمعاقين حركيًا، متمنيًا للجمعية وزملائه الكرام من قيادتها الحالية بالتقدم والنجاح في مهامهم المستقبلية.

 وقد حضر الحفل الإخوة / صالح النادري رئيس إتحاد جمعيات المعاقين بعدن،  راؤول... ممثلًا لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عدن، عبدالله القيسي مدير مركز الأطراف الصناعية - عدن، أصيل البكري - رئيس مؤسسة تجديد للتنمية والديمقراطية، الإعلامي منصور نور مستشار قافلة الأيادي البيضاء ، المهندس علي أحمد حسن ممثلًا لجمعية الضالع الخيرية - عدن، وعدد من المسؤولين في المديرية، مندوبي وضاح الحريبي بالمجلس الانتقالي الجنوبي في المنصورة، وجمع من أعضاء وعضوات جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيًا عدن.

من*منصور نور