آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-01:13م

أخبار المحافظات


مكتب الصحة بالمهرة يعقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة ترتيبات انطلاق حملة التحصين ضد شلل الأطفال

الإثنين - 06 مارس 2023 - 07:00 ص بتوقيت عدن

مكتب الصحة بالمهرة يعقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة ترتيبات انطلاق حملة التحصين ضد شلل الأطفال

المهرة(عدن الغد)خاص:

ناقش اجتماع بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة ،يوم الأحد، برئاسة المدير العام الدكتور عوض مبارك سعد التحضيرات الجارية والاستعدادات النهائية لبدء الجولة الأولى من حملة التحصين الطارئة، ضد شلل الأطفال المقرر انطلاقها في 7 من شهر مارس الجاري.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء إدارات الصحة ومنسقي التحصين والإمداد العكسي في المديريات المستهدفة بالمحافظة الترتيبات الجارية وخطة تنفيذ الحملة ومهام فرق التحصين في الوصول إلى الأطفال المستهدفين والصعوبات التي قد تعترض عملها، والمعالجات اللازمة لضمان إنجاح الحملة خلال الفترة المحددة. 

وأكد عوض مبارك حرص مكتب الصحة بالمحافظة على تحصين كافة الأطفال وإعطائهم جرعات اللقاح اللازم ضد شلل الأطفال ، مشيراً إلى أن ذلك يأتي انطلاقاً من المسئولية في حماية الأطفال من مخاطر التعرض لأية إعاقة مبكرة. 

وشدد عوض مبارك على ضرورة مضاعفة الجهود وتدريب الفرق وتوزيعها وفقاً لخط سير محدد بما يكفل تغطية كافة المديريات وإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها لتطعيم جميع الأطفال المستهدفين في جميع القرى والمناطق والمخيمات وتجمعات النازحين بالمحافظة.

من جانبه تحدث نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون عن استراتيجية تنفيذ الحملة الإشرافية والإجراءات والخطط الفنية لرفع التقارير في وقتها المحدد ، وآليات إعداد وتدريب فرق التطعيم بشأن تنفيذ حملة التحصين الطارئة في عموم مديريات المحافظة.

إلى ذلك تطرق ضابط الترصد والاستجابة السريعة الطارئة لحملة التحصين الدكتور عوض باصالح الى مؤشرات وإحصائيات تفشي فيروس شلل الأطفال في بعض المحافظات والإجراءات الاحترازية التي يجب اتخاذها للحد من انتشار الوباء أبرزها التحصين الصحي وأخذ لقاح الشلل من أجل حماية الأطفال من هذه المرض الخبيث. 

حضر الاجتماع، نائب المدير العام لشؤون الطب العلاجي الدكتور نعمان بن عويض ومدير إدارة التحصين الصحي الموسع بالمحافظة الأستاذ محمد علي المعلم والدكتور أسامه باسعد مشرف الوزارة المركزي.