آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-11:23م

أخبار عدن


بتنفيذ (CPDS).. تدشين تدريب تأهيل النساء الرائدات بعنوان "اصنعي قرار

الأحد - 05 مارس 2023 - 05:24 م بتوقيت عدن

بتنفيذ (CPDS).. تدشين تدريب تأهيل النساء الرائدات بعنوان "اصنعي قرار

عدن(عدن الغد)خاص:

دشنت مؤسسة دعم حماية تنمية المجتمع CPDS بالتعاون مع المؤسسة الالمانية Giz للتعاون الدولي الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل النساء الرائدات مجتمعيا على صناعة القرار المحلي بعنوان " اصنعي قرار" خلال الفترة 4-9 مارس 2023م.

في افتتاح التدريب رحبت أ/ اقدار مختار – رئيسة مؤسسة دعم حماية تنمية المجتمع بالحاضرات جميعا .. موضحة بان يكمن التدريب ضمن مشروع تعزيز دور المرأة في مراكز صنع القرار المحلي برعاية معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن أ/ احمد حامد لملس.

واكدت "اقدار" إن الهدف العام من المشروع الى تعزيز دور الكادر النسائي بالمعارف والمهارات لتكون صانعة قرار على المستوى المحلي .

وأشارت الى إن تمكين النساء في صناعة القرار المحلي وارشادها اهمية وجودها في صناعة القرار المحلي وذلك في رفع قدراتهن ومهارتهن.. متمنية للمشاركات الاستفادة من التدريب وتطبيقها في الجانب العملي على ارض الواقع.

واوضحت " وداد البدوي " ممثل مكتب الامم المتحدة الى  إن مشاركة المرأة في الحياة السياسية أصبحت ضرورة ملحة يفرضها واقع التطور.

واكد وكيل محافظة عدن عبد الرؤف السقاف اهمية السلطة المحلية في تذليل الصعاب  لمساهمة قدرات النساء ..  مشيرا الى إن تم تمكين العديد من الشخصيات النسائية في كثير من المرافق الحكومية .. مثمنا دور جهود رئيسة مؤسسة دعم حماية تنمية المجتمع ممثلة  اقدار مختار – والمؤسسة الالمانية .

وتعرف المشاركات من المدرب / وليد عبد الحفيظ – استشاري وخبير تدريب في مجال السلام والامن والنوع الاجتماعي على مفاهيم حول ادوار واحتياجات النوع الاجتماعي ودور التشريعات الوطنية والدولية في تفعيل مشاركة النساء في صنع القرار المحلي.

والجدير بالذكر بان يستمر التدريب لمدة سته ايام متواصلة .