آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-08:26ص
أخبار المحافظات

رئيس فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية شبوة يقوم بزيارة جمعية رعاية المعاقين بالعاصمة عتق

الخميس - 02 مارس 2023 - 12:14 م بتوقيت عدن

رئيس فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية شبوة يقوم بزيارة جمعية رعاية المعاقين بالعاصمة عتق

شبوة (عدن الغد) خاص:

قام صباح أمس الأربعاء الشيخ أحمد خميس بن ضباب رئيس فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية م/شبوة ومعه الأستاذ محمد سالم الربيزي رئيس الدائرة التنظيمية بالفرع بزيارة إلى مقر جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة ،حيث كان في استقبالهم الأستاذ محمد دحيله المدير العام للجمعية وعدد من منسوبي الجمعية.

واستمع الأخ رئيس الفرع إلى شرح مفصل من قبل مدير عام الجمعية عن طبيعة ومهام الجمعية وماتقدمه من خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة وماهي الاحتياجات الأساسية التي تنقصهم وكذلك ماهي الصعوبات والعراقيل التي تواجه سير عملهم.

حيث توجد لديهم  مدرسة خاصة بهم تشمل جميع المراحل الدراسية من الابتدائيه إلى الثانوية العامة،مع توفير وسائل مواصلات خاصه.

كذلك تقوم الجمعية بعمل دورات تدريبية وتأهيليه التي تبرز مواهب وقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة سواء أثناء الدراسة ومابعدها وخلال العطل الصيفية.

كذلك إقامة بعض المسابقات والنشاطات الثقافية والشعبية والرياضية حسب إمكانية الجمعية المتواضعه فهي تعتمد على دعم ومساعدة السلطة المحلية وكذلك دعم بعض المنظمات الدولية والإقليمية والجمعيات الخيرية ودعم بعض رجال الأعمال وأصحاب الخير فهي بحاجة إلى المزيد من الدعم والمساندة والرعاية من قبل الحكومة والقطاع الخاص حتى تستطيع تقديم أفضل الخدمات الضرورية لكل منسوبيها حيث أن الاقبال كبير والامكانيات شحيحيه مع العلم أن الجمعية أنشئت في عام 2003م بتصريح رسمي من قبل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.

ولا يزال  مبنى مقر الجمعية والمدرسة الخاصة بها بالإيجار وهذا يكلف الجمعية أعباء مالية كبيرة فهم بحاجة ماسة إلى إيجاد مبنى ملك خاص بهم.

حيث ألقى رئيس الفرع كلمه نقل من خلالها تحيات القيادة العليا بالمكتب السياسي للمقاومة الوطنية ووعدهم برفع متطلباتهم وان شاء الله تعالى سوف يتم دعم ومساعدة الجمعية في القريب العاجل.

بعد ذلك طاف الاخ رئيس الفرع بأقسام الجمعية وكذلك الصفوف الدراسية للطلاب والطالبات وشاهد بعض الأنشطة المدرسية التي يقدمها الطلاب وأبدا إعجابه الشديد بما شاهده.

وفي ختام الزيارة دون كلمه مختصره في سجل الزيارات تمنى من خلالها التوفيق والنجاح الدائم بعون الله تعالى لكل منسوبي الجمعية وطلاب مدارسها بجميع المراحل.

 

إعلام المكتب السياسي فرع شبوة