آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-12:31م

أخبار المحافظات


جمعية الحكمة تختتم أعمال ترميم وصيانة منشآت تعليمية بتعز

الثلاثاء - 31 يناير 2023 - 04:58 ص بتوقيت عدن

جمعية الحكمة تختتم أعمال ترميم وصيانة منشآت تعليمية بتعز

تعز((عدن الغد))خاص:

برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ/ طارق بن سالم العكبري, و محافظ محافظة  تعز الأستاذ/ نبيل شمسان،جمعية الحكمة اليمانية الخيرية تختتم أعمال بناء فصول وترميم وصيانة وتأثيث 3 منشآت تعليمية بدعم من الجمعية الكويتية للإغاثة -الكويت.
اختتمت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية  أعمال البناء والترميم والصيانة والتأثيث للمنشآت التعليمية بمحافظة تعز وذلك بدعم وتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة ـ دولة الكويت، وشملت الاعمال ثلاث منشآت تعليمية بُنيت على نفقة دولة الكويت وهي: مدرسة الشهيدة نعمة أحمد رسام بمديرية المظفر، ومدرسة الشهيد أحمد محمود بمديرية المسراخ و مدرسة معاذ بن جبل ـ بمديرية القاهرة... 
حيث تم الانتهاء من جميع أعمال البناء والترميم والتأثيث في مدرستي الشهيدة نعمة رسام والشهيد أحمد محمود ، ووصلت الأعمال مراحلها الأخيرة  في مدرسة معاذ بن جبل.

وقد أقيم صباح اليوم الاثنين الموافق 30/ 1 / 2023م حفلا بالمناسبة في مدرسة الشهيدة نعمة أحمد رسام التي شهدت النصيب الأكبر من الأعمال كونها مدرسة كبيرة تتسع لقرابة 3000 ثلاثة آلاف طالبة،  وشملت الاعمال فيها ثلاثة جوانب ( الإنشاء والترميم والتأثيث) حيث تم  بناء ثمانية فصول دراسية جديدة مع مرفقاتها وتزويدها بالأثاث اللازمة، إضافة إلى إنشاء مبنى الروضة المكون من ثلاثة فصول دراسية مع ملاحقاتها،  وتزويدها بالأثاث اللازمة من وسائل تعليميه وألعاب ترفيهية،  حيث بلغ العدد الاجمالي للفصول المنشأة حديثا إحدى عشر فصلا دراسيا بسعة إجمالية  قصوى(772 طالب/ة)، وشملت أعمال الإنشاء بناء استراحة للمدرسات، وبناء منصة رسمية للإذاعة الصباحية بالمدرسة, وكذا تنفيذ أعمال متنوعة بجميع الساحات والممرات والمداخل التابعة للمدرسة في جميع الاتجاهات ...

كما جرى ترميم وصيانة مباني الفصول القديمة وملحقاتها من دورات مياه، ومكتبة، ومكاتب, وقاعة محاضرات واحتفالات، وشبكة إنارة، وغير ذلك من أعمال الترميم والصيانة التي تسهم بمجملها في خلق بيئة تعليمية مناسبة لطالبات المدرسة...

وفي جانب التأثيث تم تزويد المدرسة  بالأثاث اللازم كمنظومة شمسية ، ومنظومة صوتية لتغطية الإذاعة المدرسية والفعاليات الثقافية, وتزويد المدرسة بكراسي مزدوجة ، وتأثيث مبنى الروضة، وتزيده بما يلزم من أثاث ووسائل وألعاب متنوعة، وشمل التأثيث أيضا توفير احتياجات المعامل المدرسية ، وتأثيث مكتب إدارة المدرسة وبعض المكاتب الأخرى،  وتزويد المدرسة بشاشات عرض ذكية, وأجهزة كمبيوتر محمولة، وألمنيوم لمعمل المدرسة، والمكتبة, وقاعة الوسائل التعليمية وغير ذلك .

كما نفذت الجمعية  في مدرستي الشهيد أحمد محمود بمديرية المسراخ , و معاذ بن جبل بمديرية القاهرة أعمالا متنوعة  كالصيانة والترميم  للمباني والفصول، وتوفير احتياجات المدرستين  من الأثاث اللازمة؛ وصولا إلى إظهار المدرستين بالمظهر اللائق بهما وبالعملية التعليمية فيهما.
والمتوقع أن يستفيد من  المدارس الثلاث سنويا عدد 6000)  طالب وطالبة). قابل للزيادة

وفي الحفل الذي أقيم صباح الاثنين بحضور رسمي وشعبي ألقيت العديد من الفقرات الثقافية  والإنشادية المتنوعة من قبل طالبات المدرسة  عبرن من خلالها
عن الشكر والتقدير للجهة لمنفذة والجهة الممولة للمشروع, كما ألقيت كلمات بالمناسبة عن:
السلطة المحلية بمحافظة تعز, ألقاها  وكيل أول  الدكتور/ عبد القوي المخلافي..
وعن جمعية الحكمة الجهة المنفذة للمشروع, ألقاها رئيس مجلس الإدارة  الشيخ/ طارق عبدالواسع
وعن الجمعية الكويتية للإغاثة الجهة الممولة للمشروع, ألقاها نائب مدير مكتب الجمعية في اليمن الدكتور/ عادل باعشن
وعن المدارس التي تمت فيها الأعمال, ألقتها مديرة مدرسة الشهيدة نعمة أحمد رسام الأستاذة/ رجاء الدبعي 
وقد عبرت الكلمات بمجملها عن الإعجاب والإشادة بحجم الإنجاز الذي تحقق في هذه المشاريع كما أشادت بمستوى الشراكة والتنسيق بين الجمعية الكويتية للإغاثةـ دولة الكويت, وجمعية الحكمة اليمانية الخيرية والسلطة المحلية فيما يخدم العملية التعليمية بالمحافظة, كما توجه الجميع بخالص الشكر والتقدير لدولة الكويت أميرا و حكومة وشعبا لمواقفهم الداعمة والمساندة للشعب اليمني في مختلف الظروف.

الجدير بالذكر أن هذه المرحلة من مشروع ترميم وصيانة وتأثيث المنشآت التعليمية تأتي بعد مرحلة سابقة قامت فيها جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بإعادة تأهيل وصيانة  وتأثيث خمس منشآت تعليمية بمحافظة تعز وهي : كلية الآداب جامعة تعز، ومدرسة النهضة, ومدرسة الكويت، ومدرسة عقبة بن نافع، ومدرسة الزبيري، وقد تنوعت الأعمال فيها بين إنشاء وبناء فصول جديدة وترميم  وصيانة مباني وتأثيثها وكل ذلك بدعم وتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة ـ دولة الكويت..

حضر الحفل أمين عام جمعية الحكمة اليمانية الخيرية الأستاذ/ نصر المقطري, ومدير عام مكتب التربية الأستاذ عبدالواسع شداد، ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية الأستاذ/ عبده علي و ممثل شركة يمن دايركت للرقابة والتقييم المهندس خالد العزي، و رئيس قسم الإشراف الهندسي بالجمعية  م. مجيب الريمي، ومدير العلاقات والإعلام أ.عادل عقلان, ورئيس قطاع التعليم بالجمعية الدكتور جميل المليكي ومدراء مكاتب التربية بالمديريات الثلاث, وعدد من مدراء المدارس ورؤساء المؤسسات الأهلية, والمهتمين والمعلمين والإعلاميين.