نافذون حوثيون يعتدون على مقبرة في إب ويستولون على أرضية تتبع أحد التجار

إب (عدن الغد ) خاص

أقدم نافذون تابعون لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، على الاعتداء على مقبرة، والسطو على أرضية تابعة لأحد التجار، في محافظة إب، وسط اليمن، في حادثتين منفصلتين وقعتا خلال الساعات الماضية.

وأفادت مصادر محلية بأن النافذَين الحوثييْن "فيصل محمد أمير" و"قائد عبدالله عبده"، قاما بالاعتداء على "مقبرة المقابرة" بمنطقة ممسى ذعتام، بعزلة السارة، التابعة لمديرية العدين، شرقي المحافظة. 

ووفق المصادر، فإن الاعتداء على المقبرة يأتي ضمن محاولة النافذين الحوثيين السيطرة والبسط عليها.

إلى ذلك، أفادت المصادر بقيام نافذ آخر من المليشيا، يُدعى "أبو سرمد" برفقة مسلحيه بالاستيلاء على أرضية تابعة للتاجر "محمد الدعيس" في مدينة إب عاصمة المحافظة، بقوة السلاح.

وأضافت المصادر أن العناصر المسلحة قدِمت ليلًا على متن أطقم حوثية، وشرعت بالسطو على أرضية الدعيس الكائنة أمام متجر "ضمران" في منطقة "الدائري الغربي" بمدينة إب، وعلى بُعد مسافة قصيرة من مقر إدارة أمن محافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيا.

وبحسب المصادر، فإن أرضية "الدعيس" كانت مؤجرة، منذ سنوات، لصاحب معرض سيارات، غير أن العناصر التابعة لـ"أبو سرمد" الحوثي أخرجت السيارات بقوة السلاح، وأحضرت معدات وأدوات للحفر وشرعت في عملية السطو.

وتشهد محافظة إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، منذ سنوات، عمليات سطو بقوة السلاح ونهب لأراضي وممتلكات المواطنين بمختلف مديريات المحافظة.