آخر تحديث :الجمعة-04 أكتوبر 2024-12:01ص
أخبار عدن

مؤسسة انسجام للتنمية تلتقي قيادة اللجان المجتمعية في عدن

الأربعاء - 18 يناير 2023 - 04:29 م بتوقيت عدن

مؤسسة انسجام للتنمية تلتقي قيادة اللجان المجتمعية في عدن

(عدن الغد)خاص:

استقبل رئيس اللجان المجتمعية في العاصمة المؤقتة عدن الأستاذ علي النمري فريق مؤسسة انسجام للتنمية المهندس صالح المنصوري والأستاذ محمود محمد أحمد والأستاذة حنين صفوان.

واستعرض اللقاء، أنشطة وأعمال مؤسسة انسجام للتنمية التي تقوم بتنفيذها ومجالات عملها لتعزيز التماسك المجتمعي ورفع وعي المجتمع بأهمية تضافر الجهود في تحقيق السلم المجتمعي.

كما قام الأستاذ علي النمري رئيس اللجان المجتمعية في العاصمة عدن بشرح الهيكل التنظيمي للجان المجتمعية وما هي أهم المعايير التي بناءً عليها تم اختيار أعضاء اللجان.

واستطرد قائلاً:" إن أعضاء اللجان بلغ في كل حي سبعة أعضاء وقد تم اختيارهم من جميع شرائح المجتمع بما فيهم الشباب والمرأة وفق لوائح تنظيمية مدروسة تلبي حوائج جميع شرائح المجتمع.

وقال أيضا إن من الصعوبات التي تواجههم هو عدم تقبل المواطنين للعمل مع اللجان المجتمعية في بادئ الأمر وعدم تقبل أن تحل اللجان مكان عقال الحارات إلى أن ضم عقال الحارات إلى اللجان سهل الأمر كثيراً.

كما أشار الأستاذ عبد الرحمن الشعوي نائب رئيس اللجان إلى ضرورية التكثيف في البرامج التوعوية للمجتمع بأهمية اللجان المجتمعية وضرورة التعاون معهم والتبليغ في حال حدوث أي شيء يقلق السكينة العامة.

وثمنت قيادة اللجان المجتمعية الدور الذي تقوم به مؤسسة انسجام للتنمية وطاقمها الشبابي في رفع وعي المجتمع بأهمية تضافر الجهود لتعزيز السلم المجتمعي.