آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-01:31م

أخبار وتقارير


رئيس نقابة المصارف والبنوك يحذر من تفاقم الجوع في ظل قرار حكومي غير مدروس

الخميس - 12 يناير 2023 - 09:29 ص بتوقيت عدن

رئيس نقابة المصارف والبنوك يحذر من تفاقم الجوع في ظل قرار حكومي غير مدروس

(عدن الغد)خاص:

حذر رئيس نقابة المصارف والبنوك من تفاقم الجوع في ظل قرار حكومي غير مدروس يقضي برفع اسعار المشتقات النفطية والغاز والكهرباء ورفع سعر الدولار الجمركي.

وقال رئيس نقابة المصارف والبنوك حامد باحويرث في تصريحات صحفي: توقعنا من الحكومة ان توقف مع المواطن بقرارات لصالح المواطن، معبرا عن تساؤله في نفس الوقت لماذا لا يكون القرارات عن طريق لجنة مشكلة من اطراف في الحكومة بالإضافة الى النقابة التي بدورها توقف مع الموظف والمواطن ؟.

واضاف ان الحكومة تريد ان تتفاقم الامور الى مربع الفقر والغلاء الفاحش الذي لا يستطيع المواطن ان يشتري قوت يومه وكنا متوقعين قرار لتخفيض الاسعار وقرار بتغيير للأفضل لكن القرار كان خاطئا من حكومة تستلم بالسعودي والدولار .

واشار الى ان الحكومة لا تنظر للمواطن او الموظف الذين لا يستطيعون توفير القوت اليومي لأسرهم الا بشق الانفس، مؤكدا ان هذه القرارات ستوصل المواطن الى قطع الطرقات.

وكانت الحكومة قد اصدرت قرار جديدا يقضي برفع اسعار المشتقات النفطية والغاز والكهرباء ورفع سعر الدولار الجمركي، إلى 750، المستخدم لحساب الرسوم الجمركية على السلع غير الأساسية في المناطق الخاضعة لسيطرتها بنسبة 50%.