آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-03:26م
أخبار وتقارير

تفويج حجاج بيت الله الحرام بطريقة سلسة إلى مكة المكرمة

الأربعاء - 29 مايو 2024 - 12:57 م بتوقيت عدن

تفويج حجاج بيت الله الحرام  بطريقة  سلسة  إلى مكة المكرمة

تقرير/ د. الخضر عبدالله





عبرت طلائع حجاج بيت الله الحرام منفذ الوديعة ومطاري عدن وصنعاء الدوليين، وقيادة وزارة الأوقاف والإرشاد أعطت اهتمام بالغا غير مسبوق في تفويج ضيوف الرحمن إلى مكة المكرمة.

وحتى اللحظة ما زالت قيادة الوزارة تقوم بحزمة إجراءات ووضع الحلول والمعالجات التي تصب في خدمة حجاج بيت الله بكل يسر وسهولة.

حيث غادرت أمس الأول أول دفعة من حجاج بلادنا جوًا عبر مطاري عدن وصنعاء الدوليين إلى الأراضي المقدسة بحضور معالي وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، ووزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد.

واثناء تدشين عملية التفويج قال وزير الأوقاف والإرشاد :"إن حج هذا العام يسير وفق تخطيط مسبق، نسعى من خلاله إلى تقديم أفضل خدمة لحجاج بلادنا، بحيث يؤدون مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وأوضح معالي وزير الأوقاف أن هذه الرحلة تأتي تدشينًا لرحلات حجاج الجو التي ستنطلق من بقية المطارات الدولية المعتمدة، بعد عبور الفوج الأول برًا من منفذ الوديعة البري يوم أمس.

وأشاد معالي وزير الأوقاف والإرشاد بتعاون مختلف الجهات الحكومية في ترتيب وتسهيل عملية تفويج حجاج بلادنا لأداء مناسكهم متمنيًا لهم حجًا مبرورًا والعودة سالمين إلى أهاليهم وديارهم.



تسهيل عبو الحجاج في الوديعة


وعلى سياق تفويج الحجاج وسهولة سفرهم برا إلى الأراضي المقدسة قام مدير عام الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد، الأستاذ/ عبد الكريم الشيخ، بزيارة لمنفذ الوديعة البري، للاطلاع على سير عملية تفويج حجاج بلادنا إلى الأراضي المقدسة، في المنفذ البري الوحيد الرابط مع المملكة العربية السعودية الشقيقة. والتقى مع مدير عام منفذ الوديعة البري، مطلق الصيعري، وناقش معه سير إجراءات تفويج الحجاج إلى الأراضي المقدسة، وفق الجداول المزمنة، تجنباً لأي ازدحام وتكدس.

وأكد مدير عام الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد عبد الكريم الشيخ، خلال استقباله الفوج الأول من الحجاج بالمنفذ، ان وزارة الأوقاف والإرشاد تحرص حرص على تذليل الصعاب أمام حجاج بيت الله الحرام في كل المحطات التي يعبرون من خلالها، معبرًا عن امتنانه للاستعدادات الكبيرة بالمنفذين اليمني والسعودي لاستقبال أفواج الحجاج التي ستعبر المنفذ تباعًا من اليوم حتى اكتمال حصة البر.

وأوضح الشيخ أن الأشقاء في الجانب السعودي من المنفذ أعدوا مسارات خاصة لإنجاز عبور الحجاج وتسهيل إجراءات تفويجهم للأراضي المقدسة.

كما قام الأستاذ عبدالكريم الشيخ بزيارة لمنفذ الوديعة السعودي، للاطلاع على الإجراءات المتخذة من قبل إدارة منفذ الوديعة السعودي لتسهيل إجراءات حجاج بلادنا.

بدورهم قدم حجاج بيت الله الحرام عن شكرهم وامتنانهم للتسهيلات التي وجدوها في المنفذين والانتهاء من إجراءاتهم خلال فترة وجيزة.