آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-10:49م

أخبار وتقارير


الطقس المتوقع خلال 24 ساعة في بعض المحافظات اليمنية

الإثنين - 19 ديسمبر 2022 - 04:57 م بتوقيت عدن

الطقس المتوقع خلال 24 ساعة في بعض المحافظات اليمنية

(عدن الغد)خاص:

حذر المركـز الـوطني للأرصاد الجويـة المواطنين والمزارعين والمسافرين إلى المناطق الجبلية المرتفعة والمتوقع إنخفاض درجة الحرارة فيها من الأجواء شديدة البرودة.

وقال المركز الوطني للارصاد أجواء شديدة البرودة في المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران وصعدة) وغرب محافظتي (الجوف ومارب) وتكون باردة على هضبة حضرموت ومرتفعات محافظات (شبوة، أبين، لحج، الضالع، تعز، ريمة، المحويت وإب) وأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً نهاراً.

وأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، في المناطق الساحلية، ورياح معتدلة إلى نشطة السرعة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 24 عقدة تعمل على إضطراب البحر وارتفاع الموج.

وفي المناطق الصحراوية أجواء صحوة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح نشطة أثناء النهار مثيرة للأتربة والرمال.

أما في أرخبيل سقطرى أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار رعدية متفرقة، والرياح معتدلة إلى نشطة وأقصى سرعة لها 27 عقدة.

وحذر المركـز الـوطني للأرصاد الجويـة الإخـوة :-

- المواطنين والمزارعين والمسافرين إلى المناطق المتوقع إنخفاض درجة الحرارة فيها من الأجواء شديدة البرودة وينصح بأخذ الإحتياطات اللازمة من البرودة الشديدة.

- مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في مياهنا الإقليمية وحول أرخبيل سقطرى من سوء الأحوال الجوية.