بحضور مدير الاستثمارات بالمحافظة، السلطة المحلية بالروضة تعقد لقاء موسع بالمستثمرين

الروضة((عدن الغد)) خاص

عقد صباح اليوم الأربعاء اجتماع موسع للمستثمرين في مديرية الروضة بمحافظة شبوة برئاسة مدير عام مديرية الروضة عاتق سعيد بن حبتور و بحضور الإخوة محمد عبدالله فريد مدير عام الاستثمارات بالمحافظة و فهد سعيد الكويلي مدير عام مكتب الصناعة و التجارة بالمحافظة ، و في بداية اللقاء رحب مدير عام الروضة عاتق حبتور بمديري عموم الاستثمارات و الصناعة و التجارة و بكافة المستثمرين و قدم لهم شرح عن أهمية اللقاء و النقاط التي سوف تناقش داعيا جميع المستثمرين إلى تحريك عجلة الاستثمار في المديرية ، و ايضاح اسباب تأخر البعض عن البدء في مشاريعهم .
و اشاد مدير عام الروضة  بإنجاز العمل في مصنع كسر الرخام في فترة وجيزة شاكراً للمستثمر في مصنع الرخام على سرعة العمل و بدء الإنتاج الفعلي للمشروع في نوفمبر الماضي .
و أكد بن حبتور اهتمام قيادة المحافظة و المديرية بالاستثمار و دعم المستثمرين الجادين و منحهم كافة التسهيلات و ذلك بهدف الدفع بعجلة الاستثمار و للإسهام في عملية التنمية و توفير فرص عمل للشباب .
و تحدث مدير عام الاستثمارات بالمحافظة الاخ محمد فريد الذي أكد اهتمام قيادة المحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير العولقي ، بكافة الاستثمارات في المحافظة .
و قال أنا سعيد باول نزول ميداني المديريات لمناقشة وضع المستثمرين في مديرية الروضة و الاطلاع على ما يحملون من وثائق و ذلك لاستكمال النواقص ان وجدت ، و البدء في المشاريع التي سبق و أن استكملت و مناقشة العراقيل التي عرقلت بعض المستثمرين .
و أوضح مدير عام الاستثمارات بأن هناك مستثمرين صرفت لهم أراضي و تم تحويلها إلى ملكية خاصة و هذا مخالف لقانون الاستثمارات الذي حدد فترة معينه للعمل بعد استكمال الإجراءات .
و دعاء جميع المستثمرين إلى تصحيح وضع الأراضي في مكتب الهيئة العامة للأراضي ، يمكن الرجوع للقانون في حالة وجود الخلاف.
مؤكداً استعداد مكتب الاستثمارات تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين .
و تحدث خلال اللقاء الأخوين فهد سعيد الكويلي مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة و علي فدعق مدير الهيئة العامة للأراضي بالمديرية مؤكدين استعدادهم التعاون مع المستثمرين كلا فيما يخصه و تقديم لهم كافة التسهيلات لخدمة المديرية .
بعد ذلك تم فتح باب النقاش و تحدث المستثمرين عن العوائق التي تواجههم و طالبوا بسرعة استكمال إجراءاتهم في مكاتب  الاستثمارات و الأراضي و الأشغال العامة.
شاكرين للسلطة المحلية بالروضة على الدعوة لتلمس وضع المستثمرين عن قرب .
مقدرين جهود هيئة الاستثمارات بالمحافظة .
حيث تم التعرف على المشاريع الاستثمارية التي يعتزم المستثمرون اقامتها في المديرية .
و دعاء مدير عام الروضة كافة المستثمرين تقديم ملفات متكاملة من استلام الأرض إلى نهاية الإجراءات و ذلك للسلطة المحلية في الروضة في موعد أقصاه اسبوع .
و تم تكليف مدير هيئة الأراضي بالروضة علي فدعق بمتابعة إجراءات فتح طريق للمستثمرين بمصنع الزيوت و محطة الغاز .  
حضر اللقاء خالد سويدان فهيد مستشار المحافظ و  محمد محسن الدامر مدير الأشغال بالمديرية و المستثمرين علي الجيلاني مشروع  مصنع الرخام ، و محمد سعيد باعفي ، مشروع محطة الغاز ، مهدي محسن فهيد ، مشروع حديقة ، عمر مذيب ، مشروع مستوصف ، فهد عبدالله بن خليل مشروع مصنع الزيوت .