الرئيس الصيني يصل المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية

السعودية ((عدن الغد)) متابعات

وصل الرئيس الصيني الى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية 
وأعلن الإعلام الرسمي الصيني وصول شي إلى الرياض "لحضور القمة الأولى للصين والدول العربية وقمة مجلس التعاون الخليجي والصين والقيام بزيارة دولة إلى المملكة العربية السعودية.
وسيعقد الرئيس الصيني خلال الزيارة التي تستمر حتى الجمعة، لقاءات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ونجله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على أن يشارك أيضا في قمتين خليجية صينية وعربية صينية يحضرهما قادة دول المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية الصينية الأربعاء إن البرنامج يمثل أكبر نشاط دبلوماسي على نطاق واسع بين الصين والعالم العربي منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية".

ورُفعت الأعلام الصينية والسعودية على الطرق في العاصمة الرياض، وكذلك أعلام الدول العربية خارج مركز المؤتمرات حيث من المتوقع عقد بعض الاجتماعات. كما نشرت صور الرئيس الصيني في الصفحات الأولى من الصحف السعودية والتي سلطت الضوء على الفوائد الاقتصادية المحتملة للزيارة.
وقالت وكالة الأنباء السعودية إن المملكة استحوذت على أكثر من 20 في المئة من الاستثمارات الصينية في العالم العربي بين عامي 2005 و 2020، مما يجعلها أكبر دولة عربية تستقبل استثمارات صينية خلال تلك الفترة.