آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار وتقارير


لملس: حريصون على منح الشباب فرصة المشاركة وتعزيزهم بالقيم المدنية والمهارات الحياتية

الأربعاء - 07 ديسمبر 2022 - 04:03 م بتوقيت عدن

لملس: حريصون على منح الشباب فرصة المشاركة وتعزيزهم بالقيم المدنية والمهارات الحياتية

(عدن الغد)خاص:

أكد وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد لملس، أن منح الشباب فرصة المشاركة المستحقة بمختلف المجالات، وتعزيزهم بالقيم المدنية والمهارات الحياتية سيسهم في تنمية المجتمع المحلي.

وجدد لملس، خلال ترؤسه اجتماعا ضم وكيل قطاع الشباب بالعاصمة عدن عبدالرؤوف السقاف، ورؤساء مسارات البرنامج الوطني للشباب اليوم الأربعاء، تأكيده على أن السلطة المحلية بالعاصمة عدن تُولي اهتماما كبيرا بالشباب، وذلك ما عكسته في خطتها من خلال تبني خطة الاستثمار في الشباب وتعزيز قدراتهم وتمكينهم من مواجهة التحديات، والمساهمة في تنمية المجتمع المحلي.

ولفت لملس إلى أن السلطة المحلية تهدف إلى أن يتسلح الشباب في عدن بالقيم المدنية والمهارات الحياتية من خلال البرامج الهادفة والمستدامة والعمل المنظم، لضمان مخرجات فاعلة تنعكس إيجاباً على واقع المدينة ومستقبل الشباب من حيث إكسابهم المهارات والاستفادة من قدراتهم، إضافة إلى حمايتهم وتحصينهم ومنع استقطابهم إلى مستنقعات الإرهاب والمخدرات والبلطجة.

وشدد لملس على أهمية الاستفادة من تجارب ونجاحات الآخرين والعمل على التوظيف والاستغلال الأمثل للثروة البشرية والعمل الجماعي، والفصل بين السياسة والخدمات، والاستفادة من الأفكار الشبابية، والعمل بعزيمة وإرادة لتحويل الأفكار البناءة إلى مشاريع مُنجزة على أرض الواقع تُلبي احتياجات ومتطلبات المواطنين.

وعبّر لملس عن تطلع السلطة المحلية بأن يمنح الشباب الفرصة المستحقة للمشاركة في مختلف المجالات الخدمية والتنموية، وأن يحظوا بمزيد من العناية والاهتمام من قبل  الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي، ومنظمات المجتمع المدني، والمعنيين بالشباب لتحقيق الاستجابة الكاملة لأولويات التنمية.

كما أكد لملس في ختام كلمته أن السلطة المحلية تدعم وتشارك الشباب نشاط البرنامج الوطني وتشجّع على تفعيل الشراكة مع المنظمات الدولية وجميع المعنيين بالشباب بهدف المساهمة المباشرة في خدمة الشباب وحصولهم على مكانتهم وحقوقهم الاجتماعية والاقتصادية والمدنية.

وبدوره استعرض الوكيل السقاف ورؤساء مسارات البرنامج الوطني للشباب، سير الخطة التنفيذية لمسارات برنامج منحة المحافظ لتدريب ألف شاب وشابة، وجائزة المحافظ للإبداع والفنون، والمقرر تنفيذه في 20 ديسمبر  الجاري، بالإضافة إلى آخر الترتيبات لإقامة معرض المبدعين والمخترعين.

حضر الاجتماع الدكتور عبدالله داغم المدير العام لصندوق تنمية المهارات والفريق الفني، والاستشاري والإعلامي للبرنامج.