انتقالي خنفر يعقد اجتماعه الدوري ويشيد بدور أبناء المديرية في إنجاح فعالية ذكرى الاستقلال المجيد بزنجبار

خنفر(عدن الغد)خاص:

عقد المجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية خنفر صباح السبت بمقر المجلس اجتماعها الدوري الثاني لشهر نوفمبر برئاسة العقيد حسين ثابت جبران.

وأشاد الاجتماع بالمشاركة الشعبية الواسعة لابناء المديرية، في انجاح الفعالية، والمهرجان البهيج الذي شهدته مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين يوم الثلاثاء الماضي، احتفاءً بالذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر المجيد.

كما أثنى الاجتماع على جهود القيادات المحلية في المراكز الانتقالية على حسن تنظيم وتسيير المواكب الزاخفة الى ساحة المهرجان  وإخراجه بصورة تليق بعظمة المناسبة، وتلاحم أبناء المديرية.

واستعرض في الاجتماع تقريرا لنشاط الهيئة التنفيذية بين الدورتين قدمه الاستاذ سالم جعيم وتمت المصادقة عليه ثم قدم تقريرا مشتركا للادارة السياسية وادارة المراة والطفل قدمه الاستاذ علي شيخ حسين العمري والذي تضمن اقامة ندوة سياسية وحفل فني وتم التطرق في الندوة الى بدايات الثورة الجنوبية والكفاح المسلح ضد بريطانيا بالاضافة تقديم عروض فنية وانشادية بمناسبة اعياد الثورة الجنوبية بعد انتهاء الندوة.

كما قدم مدير ادارة حقوق الانسان الاستاذ عبداللطيف هيثم تقريرا عن نشاط الادارة خلال الفترة الماضية المدعم بالمقابلات والصور من خلال النزول الميداني إلى السجن المركزي بالمحافظة والالتقاء بقيادة السجن والاطلاع على اوضاع المحتجزين. وكذلك النزول الميداني الى لجنة الانقاذ الدولية والى مقر اتحاد نساء ابين برفقة مديرة ادارة المراة والطفل بالمديرية الدكتورة امنة الشهابي وبحث الانتهاكات للنساء والاطفال التي تم رصدها.

كما قدم مدير الادارة الاعلامية تقريرا عن نشاط الادارة بتنفيذ الدورة التدريبية في مجال كتابة التقرير الصحفي لمسؤولي الاعلام بالمراكز وعدد من النشطاء الاعلاميين بالمديرية.

واستمعت الهيئة الى تقرير الادارة الجماهيرية قدمه الاستاذ صالح ناجي تطرق فيه الى ترتيب الحشود الجماهيرية وتنسيق الجهود في فعالية ذكرى الاستقلال المجيد.