آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

أخبار المحافظات


هيئات الثوري بحضرموت وشبوه والمهره وسقطرى يحتفلون بذكرى الاستقلال ويؤكدون التمسك بشرعية رئيس المجلس فؤاد راشد

الأربعاء - 30 نوفمبر 2022 - 04:30 م بتوقيت عدن

هيئات الثوري بحضرموت وشبوه والمهره وسقطرى يحتفلون بذكرى الاستقلال ويؤكدون التمسك بشرعية رئيس المجلس فؤاد راشد

المكلا((عدن الغد)) خاص

نظم مجلس الحراك الثوري في حضرموت صباح اليوم الأربعاء احتفالا كبيرا بمناسبة ذكرى الاستقلال الوطني ال55 بمدينة المكلا بحضور وفود قيادية من محافظات المهره وشبوه وسقطرى ومجالس الحراك  بمديريات حضرموت ساحلا  وواديا .
وبدئ الاحتفال باي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني .
وألقى المناضل صالح يسر النموري رئيس مجلس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت كلمة رحب في مستهلها بوفود المحافظات وقيادات مجالس الحراك الثوري التي قدمت من كافة مدن حضرموت للمشاركة في احتفالية نوفمبر الاستقلال ناقلا للجميع تحيات رئيس المجلس الاستاذ فؤاد راشد .
واستعرض النموري في كلمته النضالات الوطنية لثورة أكتوبر حتى تكللت بالنصر المبين في 30 نوفمبر ونال الجنوب استقلاله الوطني الأول مؤكدا أننا نمضي على عهد الأجداد والاباء لنيل استقلالنا الثاني مشيرا إلى أن المجلس الثوري وهو على رأس مكونات الحراك الجنوبي يمضي بثبات على العهد رغم كل المؤامرات بقصد تشتيته وارباك نشاطه لكن هيهات أن يضعف أو ينكسر أو ينحني وسيواصل مسيرته النضالية حتى التحرير والاستقلال .
وألقى المناضل فهد علي بشعث رئيس مجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوه كلمة الهيئات القيادية لمجالس الحراك الثوري بمحافظات حضرموت وشبوه والمهره وارخبيل سقطرى أكد فيها أن هذه المجالس الثورية إلى جانب المجالس الثورية في كل من العاصمة عدن والضالع ولحج وأبين التي تحتفل اليوم في العاصمة عدن تؤكد بالمطلق تمسكها بالشرعية التنظيمية الممثلة في رئيس المجلس الاستاذ فؤاد راشد ونلتزم باللوائح الداخلية والنظام الأساسي التزاما باتا.
وقال بشعث ان المجلس الثوري تعرض ويتعرض لكل محاولات التدمير بقصد إنهاء الحراك الجنوبي الحامل السياسي للقضية الجنوبية حتى يتم محو اهداف القضية وهي التحرير والاستقلال ولكن هذا لن يتم لأن شعب الجنوب شعب أبي ولا يقبل بغير استعادة دولته كاملة السيادة .
وتقدم بشعث بالشكر لقيادة مجلس حضرموت على تنظيم هذا الاحتفال الذي هو أيضا وفاء لرئيس المجلس الاستاذ فؤاد راشد .
ثم القيت كلمة عن مجلس الحراك الثوري بمركز فوه ألقاها الأستاذ سليمان باحويج .
وألقى الشاعران المعروفان  عبدالحافظ التبالي ومنير باحشوان قصائد شعرية ألهبت حماس الجماهير. 
وتخلل الحفل فقرات غنائية نالت استحسان الجميع .