آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:23ص

أخبار المحافظات


المجلس الفني لتربية ساحل حضرموت يعقد دورته الثانية

الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022 - 07:08 م بتوقيت عدن

المجلس الفني لتربية ساحل حضرموت يعقد دورته الثانية

حضرموت(عدن الغد)خاص:

عقد المجلس الفني لتربية ساحل حضرموت دورته الثانية في العام الحالي برئاسة الأستاذ/ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب الوزارة بالمحافظة رئيس المجلس وبحضور قيادة العمل التربوي بالمحافظة.

وكرست أعمال الدورة للوقوف على مستوى نجاح سير الدراسة بالفصل الدراسي الأول وما رافقها من نشاطات متعددة في العملية التربوية والتعليمية على مستوى المديريات؛ وفي كلمته أشاد باعباد بجهود الكوادر التربوية والتعليمية في الميدان في إنجاح استقرار سير العملية التعليمية  في  الفصل الدراسي الأول منذ انطلاقة أول حصة دراسية ووصولها إلى العملية الاختبارية بجميع مدارس وثانويات ومجمعات المديريات.

مشيراً إلى أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة ووفقاً لتوجيهات محافظ حضرموت الأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي الذي يولي قطاع التعليم جل الاهتمام والرعاية في جوانبه جميعها.

مضيفاً إلى أن القيادة التربوية لديها سياسة ورؤية واتجاهات في خطة عملها القادمة لإعداد خطة استراتيجية للمكتب تعمل على تحقيق رؤية ورسالة وأهداف التربية والتعليم في المجتمع من قبل مدربين متخصصين؛ لافتاً إلى الاهتمام بمجال المهارات الحياتية مع تحقيق نتائج مشرفة في التحصيل العلمي للطلاب.

وتطرق مدير تربية ساحل حضرموت إلى جملة من المسارات التي سيتم تنفيذها وإدخالها في العملية التربوية والتعليمية منها تخصيص مكتب فني لمادة الحاسوب وفقاً لمرجعيات التعليم الخاصة بوزارة التربية والتعليم. 

مؤكداً في ختام كلمته على أهمية الشعور بالمسؤولية المجتمعية من قبل الجميع وحرصهم على تأدية المهام والواجبات التي توكل لهم من قبل قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة.

وتم في جدول أعمال الدورة استعراض تقارير عن نشاط إدارتي التربية والتعليم بمديريتي دوعن والريدة وقصيعر في خلال الفصل الدراسي الأول من العام الحالي.