آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-09:11ص

أخبار المحافظات


المكتب التنفيذي بمديرية الروضة يعقد دورته الاعتيادية لشهر نوفمبر

الإثنين - 28 نوفمبر 2022 - 07:01 م بتوقيت عدن

المكتب التنفيذي بمديرية الروضة يعقد دورته الاعتيادية لشهر نوفمبر

الروضة((عدن الغد)) خاص

عقد المكتب التنفيذي بمديرية الروضة محافظة شبوة اليوم الاثنين دورته الاعتيادية الحادية عشر  للعام2022م برئاسة الأخ عاتق سعيد بن حبتور مدير عام المديرية و بحضور مدراء المكاتب والمؤسسات في المديرية وفي بداية الاجتماع القى المدير العام كلمة رحب فيها بكافة الحاضرين داعيا الجميع الوقوف صف واحداً لخدمة المديرية و العمل لمصالحة المواطن .
مشيداً بدور الجميع في عملية إزالة العشوائيات التي طالت عدد من أراضي مؤسسات الدولة و استرجاع تلك الأراضي و تسليمها الإدارات المختصة بها . 
وتم استعراض محضر اجتماع المكتب التنفيذي للشهر الماضي وتمت مناقشة ما مدى تنفيذ القرارات والتكليفات التي تم اقرارها كما تم مناقشة تقرير عن نادي النصر الرياضي ، قدمه مندوب النادي هاشم حيمد ، موضحاً شرح مفصل عن الفعاليات و الانشطة التي أقامها النادي خلال الفترة الماضية من العام و الصعوبات التي تواجه النادي منها عدم اعتماد مشروعي تسوير ملعب نادي النصر و المدينة الرياضية التي تتعرض اجزاء منها للنهب سابقا و أشاد الاجتماع بما نفذ من أنشطة في المجال الرياضي و الذي يبعد الشباب عن الكثير مفسدات المجمتع . 
و دعاء مدير عام الروضة إدارة النادي إلى توحيد صفوف الشباب لخدمة المديرية ، و تحديد لقاء مع رؤساء الفرق الشعبية و إدارة النادي مع قيادة السلطة المحلية لمناقشة أوضاع الشباب و الرياضيين .
و اشاد الاجتماع بدعم محافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير العولقي بتوفير شاشات للشباب لمشاهدة مباريات كأس العام و توفير محلات تجارية للأندية في عاصمة المحافظة .
ومن ثم تم مناقشة تقرير عن  سير العمل في مشاريع التنمية و أوضح مدير التخطيط محمد دابي أن المشاريع متوقفه بسبب توقف مشاريع الباب الرابع ، و أقر  رفع مذكرة للمحافظة بإطلاق الصرف في الباب الرابع لتنفيذ المشاريع المتعثرة .
و دعاء المكتب التنفيذي الى إعادة العمل في المشاريع التي تعثرت في المديرية خلال العامين الماضيين و هي مشاريع  طريق عمقين و طريق الغييله و كهرباء سلمون و طريق عتق - الجبل الابيض - الشعيب و المحطة التحويلية للكهرباء بمنطقة الغيل .
و استعرض الاجتماع تقارير صندوق النظافة و التحسين و الحالة الأمنية و الموقف من العمل .
وأشاد الاجتماع بدور صندوق النظافة و التحسين الذي يبذل جهود كبيرة في نظافة المدينة رغم قلة الإمكانيات .
كما أشاد الاجتماع بجهود إدارة أمن المديرية و القوات المشتركة التي كان لها دور كبير في إعادة  أراضي الدولة المنهوبة خلال الشهر الماضي و ذلك بدعم من محافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير العولقي و مدير شرطة شبوة و القوات المشتركة بعزان .
و وجه المكتب التنفيذي مكتب الصناعة و التجارة بالنزول الدوري على الأسواق و مراقبة الأسعار في ظل تعزز الريال اليمني .