آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-10:53م

أخبار المحافظات


تدشين الدورة التدريبية حول الفحوصات السريعة لمرض كوفيد19 لفرق الاستجابة بأبين

الإثنين - 28 نوفمبر 2022 - 05:17 م بتوقيت عدن

تدشين الدورة التدريبية حول الفحوصات السريعة لمرض كوفيد19 لفرق الاستجابة بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية ا.د قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان وبدعم من منظمة الصحة العالمية وإشراف وكيل وزارة الصحة العامة والسكان قطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم ومعه من  جانب وزارة الصحة العامة والسكان د. منتصر العمودي نائب مدير عام مكافحة الأمراض والترصد .. دشن الدورة التدريبية حول الفحوصات السريعة لمرض كوفيد ١٩ وجمع  ونقل العينات والتي تقيمها الإدارة العامة للترصد الوبائي ومكافحة بقطاع الرعاية الصحية الأولية الأمراض لمدة يومين خلال الفترة ٢٨ — ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٢. والتي استهدفت فرق الاستجابة بالمحافظة وجميع المديريات وعددهم ثمان وعشرين متدربا من فرق الاستجابة السريعة من مديريات المحافظة

وتهدف الدورة التدريبية إلى توسيع نطاق الفحوصات المخبرية للحالات المشتبهة إصابتها بكوفيد ١٩، كما هدفت إلى رفع قدرات فرق الاستجابة السريعة على جمع ونقل وحفظ العينات بشكل ملائم وآمن مما يساعد على  تقوية نظام الترصد الوبائي والاستجابة الفورية والمناسبة لمواجهة الاوبئة .

هذا وقد تم تسليم فرق المديريات وفريق المحافظة "Kit's " مجموعة متكاملة لأخذ وجمع الفحوصات الطبية خاصة بالأمراض الوبائية. وتعتبر محافظة أبين اول من دشن إرسال عينات خاصة بالحصبة إلى المختبرات المركزيه في عدن.


*من محمد ناصر مبارك