آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


بتكليف من محافظ أبين مدير الكهرباء يتفقد العمل الجاري بإعادة تركيب الشلمنات المسروقة من ابراج النقل 121-134

الجمعة - 03 مايو 2024 - 10:43 م بتوقيت عدن

بتكليف من محافظ أبين مدير الكهرباء يتفقد العمل الجاري بإعادة تركيب الشلمنات المسروقة من ابراج النقل 121-134

ابين (عدن الغد) عبدالله البحري



بتكليف من محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم تققد مدير عام كهرباء منطقة أبين الاستاذ محمود مكيش الاعمال الخاصة والجارية بإعادة تركيب الشلمنات المسروقة من ابراج خطوط النقل للتيار الكهربائي برج رقم 121 برج رقم 134 .

حيث يجري العمل من قبل فريق النقل التابع للمؤسسة العامة للكهرباء جهود جبارة لإعادة تأهيل وإصلاح الأبراج المتضررة والتي كانت آيلة للسقوط بسبب تعرض هذه الابراج لإعمال سرقة وتخريب منتظمة ومتكررة بهدف انهاء منظومة الكهرباء عن محافظة أبين كون خط النقل يعتبر المصدر الأساسي لتغذية المحافظة بالكهرباء .

الجدير ذكره أن هذه الاعمال قد تكررت لاكثر من خمس مرات وفي نفس الموقع الجغرافي لهذه الابراج.

وفي هذا الصدد قال مصدر مسؤول بكهرباء منطقة أبين أن ماتم سرقته ونهبه تجاوز (300) شلمن باطوال مختلفة مما أداء الى استنفاذ المخزونات من الشلمنات لدى مخازن المؤسسة العامة للكهرباء وكذا مخازن كهرباء منطقة ابين.

وأضاف المصدر وفي حاله تكرار هذه السرقات سوف تتعرض الابراج للسقوط لكون هذه الشلمنات غير متوفرة في المخازن ولهذا نكرر مناشدتنا لقيادة السلطة المحلية في المحافظة بتوجيه الاجهزة الامنية إلى تتبع الجناه والقبض عليهم واعادة كافة المسروقات .

واضاف المصدر كما شاهدنا من خلال نزولنا الى الموقع بأن مجموعة من الابراج القريبة من محافظة لحج قد تعرضت للصداء وعوامل التعرية وكذا سيول الأمطار
مما ادى الى التاكل مما يهدد بانهيارها في حاله عدم اجراء عملية الصيانة العاجلة لها وتغيير الشلمنات المتهالكة

واشار المصدر الى ضرورة تدخل السلطة المركزية ممثلة بوزارة الكهرباء والحكومة في تمويل عملية الصيانة الشاملة لخط النقل الحسوة جعار١٣٢ك ف.

وستقوم ادارة النقل للموسسة العامة للكهرباء برفع تقرير متكامل بهذا الخصوص وسنقدمة لقيادة السلطة المحلية في المحافظة لمتابعة ذلك الامر مع رئاسة الحكومة.

رافق مدير كهرباء أبين خلال نزوله الميداني محمد زيد السعدي رئيس الدائرة الاقتصادية في انتقالي أبين وسعيد الحمزة عمليات انتقالي المحافظة والمستشار القانوني لكهرباء منطقة أبين المحامي اشرف محمود مكيش.