آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-11:25ص

أخبار المحافظات


الثوري بشبوة يعقد اجتماعا استثنائيا بكافة هيئات مديرياته ويصدر بيانا هاما

الإثنين - 28 نوفمبر 2022 - 03:36 م بتوقيت عدن

الثوري بشبوة يعقد اجتماعا استثنائيا بكافة هيئات مديرياته ويصدر بيانا هاما

عتق((عدن الغد)) خاص

عقد مجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوه صباح اليوم الاثنين بمدينة عتق اجتماعا استثنائيا بحضور الهيئات القيادية من المديريات والمرأة والشباب برئاسة الأستاذ فهد علي عمر بشعث رئيس المجلس .
وفي الاجتماع الذي بدئ باي من القرآن الكريم ثم النشيد الوطني الجنوبي القى الاستاذ حسين بامدوخ المستشار السياسي لرئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري كلمة ضافية شرح فيها الأوضاع العامة في الجنوب وما يستوجب عمله من المجلس الثوري بصفته في طليعة مكونات الحراك الجنوبي الصامد رغم كل المؤامرات وكذا تحدث عن الأوضاع في شبوه وأهمية توحيد كلمة أبناء شبوه بما يؤدي إلى تنمية محافظتهم وأبعادها عن أي صراع .
وألقى رئيس المجلس فهد بشعث كلمة رحب فيها بكافة قيادات المجلس لحضور هذا الاجتماع الاستثنائي مشيرا إلى أن قيادة المجلس بالمحافظة ستظل وفية لأهداف القضية الجنوبية دون انحراف وملتزمة بلوائح المجلس ونظامه السياسي وشرعيته التنظيمية .
وأكد رئيس المجلس على شروع القيادة في إعادة تنشيط المجلس على كافة اصعدته .
كم ألقت الاخت ابها الشيخ كلمة المرأة التي حيت حضورها المشرف في الاجتماع مؤكدة أن المرأة في الجنوب ومنذ انطلاق الحراك الجنوبي كان لها دور البطولة ولا تقل عما اداه الرجل في سفر الحركة الوطنية الثورية .
وألقى مبارك علوي سكرتير المجلس كلمة دعا فيها إلى تضافر الجهود والحفاظ على المجلس الثوري والصمود تجاه كل المؤامرات .
كم القيت كلمات اخرى جميعها أكدت على تماسك المجلس ومضيه في نضاله حتى تحقيق الأهداف في الحرية والاستقلال. 
وصدر عن الاجتماع البيان التالي : 
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه اجمعين. 
بيان صادر عن مجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوة :  
في البدايه نتقدم بالشكر والتقدير لجميع قيادة وقواعد المجلس على تلبيتهم دعوة الحضور، التي وجهتها قيادة المجلس، للوقوف امام ماحدث من التفاف على الشرعية التنظيمية للمجلس الاعلى للحراك الثوري برئاسة الاستاذ المناضل فؤاد راشد، ونحن اليوم بصدد هذا  الاجتماع الموسع نؤكد على وقوفنا وتضامننا مع الشرعية التنظيمية لرئيس المجلس الاستاذ فؤاد راشد، ونجدد العهد لقيادتنا الحكيمة ولشعبنا الجنوبي باننا سائرون على درب النضال مهما كانت التضحيات واننا متمسكون بمبادئنا الوطنية الثابتة التي ارساها الحراك الجنوبي منذ انطلاقته في عام 2007 ولن نحيد او نفرط في ذلك. كما وقف المجلس في الاجتماع اليوم حول جملة من القضايا اهمها التدوير التظيمي في قيادة المجلس. 
كما اننا نعلن عن وقوفنا الى جانب السلطة المحلية واجهزتها الامنيه ممثله بالشيخ عوض بن الوزير محافظ المحافظة ، في مكافحة الاعمال التخريبية والارهاب، ومكافحة المخدرات وكل مايتعلق بامن المحافظه، ونطالب قيادة المجلس باعادة النظر، في ترتيب اوضاع المجلس وتقييمه، واعطاء الأولوية في القيادة للقيادات الشابه والمخلصة والكفؤه التي سوف تقود المجلس الى مايتطلع اليه شعب الجنوب في انتزاع حقوقه المشروعة وتعزيز دور المرأة في المجلس . 
ونؤكد على ان المجلس يراقب عن كثب كل مايدور في الساحة الجنوبية من اعمال تجنيد مشبوهة لاتصب في مصلحة القضية الجنوبيه. 
ويطالب المجلس في شبوة من القيادة العليا بالمجلس، بالاسراع لعقد المؤتمر العام للمجلس كونه هو المخول باعادة ترتيب اوضاع المجلس على كافة هيئاته العليا .
وفي الختام نتوجه إلى جماهير شعبنا بالتهاني بمناسبة حلول الذكرى ال 55 ليوم الاستقلال الوطني 30 من نوفمبر المجيد والذي سيحتفل به المجلس الثوري بكافة هيئاته في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت الخير والعطاء .
صادر عن مجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوة