آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:23ص

أخبار المحافظات


اللجنة الوطنية للمرأة فرع أبين تدشن دورة تدريبية لكوادر الشرطة النسائية في المحافظة

الأحد - 27 نوفمبر 2022 - 03:26 م بتوقيت عدن

اللجنة الوطنية للمرأة فرع أبين تدشن دورة تدريبية لكوادر الشرطة النسائية في المحافظة

أبين(عدن الغد)خاص:

تحت رعاية محافظ محافظة ابين اللواء الركن / ابوبكر حسين سالم دشنت اللجنة الوطنية للمرأة فرع ابين صباح اليوم الاحد 27/ 11/ 2022 م الدورة التدريبية لكوادر الشرطة النسائية في قانون السجون وقانون هيئة الشرطة والتي تأتي ضمن فعاليات 16 يوم للعنف ضد الاطفال والمرأة ايضا وتستمر على مدى يومين متتاليين

وفي الدورة التي حضرها وكيل محافظة ابين محمد ناصر الجحمة ومدير مديرية زنجبار أ/ غسان شيخ فرج القى الوكيل الجحمة كلمة مستهلة بهذه المناسبة اكد فيها الى اهمية مثل هذه الدورات التدريبية التي ترفع من كفاءة الكوادر النسوية على المستويين الامني والاجتماعي وعلى كيفية التعامل مع هذه الجريمة جريمة العنف ضد الاطفال . 
كما اشاد الوكيل ايضا بدور اللجنة الوطنية للمرأة في المحافظة على ماتقوم به من دور كبير في الاهتمام بالقطاع والكادر النسوي في المحافظة والارتقاء بهن على كافة المستويات . وبين تفاعلها اللافت في جانب العنف ضد الاطفال الذي يعتبر جريمة كبيرة يعاقب عليها القانون ويحمي هؤلاء الاطفال من جميع انواع العنف ضدهم والحفاظ عليهم لانهم هم عماد المستقبل وركيزة اساسية لبناء الوطن .

من جانبه أشار مدير مديرية زنجبار أ/ غسان شيخ فرج على ضرورة الاهتمام  بهذا الجانب وهو حماية الطفولة التي للاسف الشديد يمارس ضدها العنف بكافة اشكاله وانواعه  والواجب علينا اليوم ان نفعل القانون الذي يحمي الاطفال من ظاهرة العنف التي يتعرضوا لها في جانب الاسرة او من المجتمع نفسه .
وقد اشاد بدور اللجنة الوطنية للمرأة فرع ابين على ما تقوم به من جهود في هدا الجانب وتمنى للمشاركات في هذه الدورة التوفيق والنجاح واكتساب العديد من المعارف والمهارات في مجال عملهن الشرطوي والأمني .

ومن جانبها قالت أ/ خالدة القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة م/ ابين ان إقامة هذه الدورة التنشيطية اليوم للكوادر النسائية الشرطوية في المحافظة جاءت بالتنسيق مع إدارة المرأة والطفل بإدارة امن محافظة ابين وهي تأتي ايضا ضمن  فعاليات 16 يوم للعنف ضد الاطفال .
واضافت : حيث تستهدف 20 متدربة من كوادر الشرطة النسائية بمختلف اقسامها وإداراتها بادارة امن محافظة ابين 
كما انها تأتي كذلك ضمن خطة عمل مكتب اللجنة الوطنية للمرأة التي تحرص على تفعيل دور النساء بشكل عام في الجانب الامني والمجتمعي كذلك .

هذا وقد قام مدرب الدورة العقيد / محمد عكف عوض مدير عام الادلة الجنائية بمحافطة ابين  بتدريب المشاركات من الكوادر الشرطوية النسوية على عدد من المفاهيم والمعارف المتعلقة بقانون هيئة الشرطة وكذلك تعريفهن بالحقوق والواجبات والصلاحيات المتعارف من خلال القانون .
كما تلقى المتدربات عدد من المفاهيم في الجانب الامني والجنائي بشكل عام من خلال كيفية التعامل مع المواطنين إضافة الى معرفة حقوقهنا الواردة في قانون هيئة الشرطة المتضمن 159 مادة .
وكل هذه المفاهيم الغرض منها هو خلق كادر شرطوي نسائي متسلح بالعلم والمعرفة وتعطي ذخيرة معرفية وعملية للشرطة النسائية في محافظة ابين .

حضر الدورة :
العقيد الركن / محمد علي باصم مدير مصلحة السجون في المحافظة .
والعقيد / نور محسن الشحاري مدير إدارة المرأة والطفل بإدارة امن محافظة ابين .


*من ناصر الجريري