في مؤتمر صحفي .. "الشقي" يعلن إقامة الإحتفال المركزي بذكرى الإستقلال بأبين تكريما لدورها النضالي.

ابين (عدن الغد) محفوظ كرامه

أعلن رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين الاستاذ محمد احمد الشقي أن القيادة السياسية للمجلس بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي قد أقرت إقامة الإحتفال المركزي بذكرى الإستقلال الوطني في ذكراها ال٥٥ بعاصمة محافظة أبين زنجبار وذلك تكريما لمكانتها الوطنية ودور أبنائها مسيرة الثورة لتحرير جنوبنا المحتل من الاستعمار البريطاني.      

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقامه الشقي بقاعة نور للمؤتمرات بالعاصمة زنجبار بحضور عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين ..

واشار في معرض حديثه للصحفيين ان اختيار محافظة أبين لاقامة الاحتفال المركزي فيها يعبر عن وفاء القيادة السياسية لادوار أبين في مرحلة الكفاح المسلح وجميع مراحل التحولات التي اعقبت الثورة وخاصة في مرحلة الحراك الجنوبي وتجربة الوحدة الفاشلة وما قدمتها من شهداء في مسيرة الحراك ..             

واستعرض الترتيبات التي جرى الاعداد لها مع كافة الاجهزة والمؤسسات بما يضمن اقامة حفل يليق بابين وزوارها من مختلف المحافظات الذين سيحضرون للاحتفال بهذه المناسبة العزيزة والغالية على قلوبنا جميعا يوم 29 من نوفمبر ..  
                      
داعيا كافة الاعلاميين والصحفيين العمل باتجاه التهيئة والدفع بالمواطنين للمشاركة الفعالة للاحتفال بهذه المناسبة وتقديم رسالة تؤكد ان ابين كما عرفها الجميع ستحتضن كل ضيوفها من ابنائها من المحافظات الاخرى ..

بعد ذلك قدم عدد من الصحفييين اسئلتهم المتعلقة بالمناسبة ومستويات الاعداد والتحضيرات الخاصة بها ومدى ما انجز حتى الان   واعلنوا انهم سيكونون عند مستوى المسؤولية لتغطية الاحتفال بذكرى الاستقلال الوطني المجيدال30 من نوفمبر ..