آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-02:23ص

أخبار عدن


انطلاق حوار النساء والفتيات النازحات في عدن

الأربعاء - 23 نوفمبر 2022 - 05:25 م بتوقيت عدن

انطلاق حوار النساء والفتيات النازحات في عدن

عدن(عدن الغد)نائلة هاشم:

دشن اليوم في العاصمة عدن المؤتمر الصحفي ضمن مشروع حوار السلام والعمل انساني للنساء  والفتيات النازحات  اتحاد نساء  اليمن وبدعم من هيئة  الامم المتحدة المرأه المؤتمر الصحفي  والمنصة لتوحيد الجهود ومناصرة النازحات.. ان ما سببته الأزمة الإنسانية الأسوأ على مستوى العالم وفق موارد في خطة الاستجابة الإنسانية الصادر عن مكتب تنسيق الشؤون الانسانية الاوتشا بسبب الصراع المسلح منذ يناير مارس 2015 من دمار للبنية التحتية وانهيار منظوم الدولة مما ادى بالنزوح جراء مخاطر الحرب يواجه مجتمعنا المحلي تهديدات بالنسبة للنساء النازحات.

فالنتينا مهدي  المدير التنفيذي للمشروع  إن أهمية قيام هذه المنصة في التضامن المجتمع مع احتياجات النازحات المتواجدات في محافظة عدن وغيرها من المحافظات من اجل ادماج  النازحات محليا وتوحيد العمل والكلمة ليتم دعمهن في هذا الجانب حتى يعودوا الى اراضيهن ونكون قد اكملنا واجبنا الانساني وتمكن النساء من  ان يكون صاحبات قرار في المشاركة والانخراط في المجتمع .. في هذا الصدد يعمل اتحاد نساء اليمن على دعم قضايا النساء ومناصرة المرأة في المجتمع والنازحات. 

بسام راوح مستشار المشروع وفي النوع الاجتماعي أن الهدف من المؤتمر الصحفي هو نصرة القضايا الإنسانية للنازحات ورفع احتياجتهن وادماجهن في المجتمع من مختلف الفئات المجتمعية تم تشكيل هذه المنصة من 30 عضوه من مختلف الفئات والقيادات المجتمعية والسلطة المحلية ليتم رصد احتياج النازحات ورفعه الى صناع القرار  والمنظمات المانحة.

وفي ختام المؤتمر  فتح باب النقاش مع الاعضاء المشاركين في المنصة والاعلاميين حول النزول الميداني ورفع احتياجات النازحات لمعالجة اوضاعهن وتمكينهن اقتصاديا.