آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-04:03ص

أخبار وتقارير


مستشار وزير الدفاع وخبير عسكري يدعوان مجلس القيادة الرئاسي إلى إغلاق ميناء الحديدة فوراً

الثلاثاء - 22 نوفمبر 2022 - 04:02 م بتوقيت عدن

مستشار وزير الدفاع وخبير عسكري يدعوان مجلس القيادة الرئاسي إلى إغلاق ميناء الحديدة فوراً

(عدن الغد)خاص:

أقدمت ميليشيات الحوثي الإنقلابية، يوم أمس الاثنين، على استهداف ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت بطائرات مسيرة عقب رسو سفينة نفطية جديدة في الميناء. 

وعقب هذا الإستهداف الإرهابي من قبل الحوثيين دعا مستشار وزير الدفاع يحيى أبو حاتم على حسابه بموقع تويتر مجلس القيادة الرئاسي وعلى رأسهم الدكتور رشاد العليمي لإغلاق ميناء الحديدة في وجه الميليشيا حتى لا يستنى لها استلام الاسلحة التي يمونها النظام الإيراني عبر الميناء.

وأضاف بالقول " إعتداء إرهابي جديد على ميناء الضبة في حضرموت من قبل جماعة الحوثي الإرهابية بينما لا تزال موانئ الحديدة مفتوحة وتستقبل النفط والأسلحة".

وأشار أبو حاتم إلى أنه "يجب إغلاق تلك الموانئ اليوم قبل غدا".

فيما شدد المحلل والخبير العسكري والاستراتيجي محمد عبدالله الكميم على حسابه بموقع "تويتر" بدعوته مجلس القيادة الرئاسي لإغلاق ميناء الحديدة وتفعيل الجبهة بالمحافظة.

وقال الكميم " اغلقوا موانئ الحديدة أمام سفن محمد عبدالسلام وإيران ، ثم استمتعوا بعويلهم".

وأضاف " وحركوا جبهة الحديدة وحرروها ثم اطربوا بصراخهم".

وأختتم الكميم تغريدته " هذا هو الرد المناسب لكسر أنف إيران وذراعها الحوثي ونحن قادرون عليه بسهولة بإذن الله، مشيراً إلى أن "يحتاج إلى القرار الرئاسي فقط".

وعقب استهداف الحوثي ميناء الضبة صرح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع، إن الدفاعات الجوية للقوات المسلحة تصدت، يوم أمس، لاعتداءات إرهابية جديدة شنتها المليشيات الحوثية الارهابية بدعم من النظام الإيراني على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت.

وقال المصدر إن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض وإسقاط عدد من الطائرات المعادية، فيما اصابت احداها منصة تصدير النفط في الميناء والحقت اضرارا مادية.

حرره/ صدام عبدالله.