آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

اليمن في الصحافة


الصغار ضحية حرب اليمن.. مقتل 92 طفلًا منذ مطلع 2022

الإثنين - 21 نوفمبر 2022 - 03:01 م بتوقيت عدن

الصغار ضحية حرب اليمن.. مقتل 92 طفلًا منذ مطلع 2022

(عدن الغد) وكالات:

قُتل 92 طفلًا في اليمن منذ مطلع العام الجاري جراء الحرب المستمرة منذ سنوات، بحسب ما أعلنت منظمة دولية أمس الأحد.

 

وأصدرت منظمة "إنقاذ الطفولة" ومقرها لندن، تقريرها بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل الموافق 20 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام.

 

وذكر البيان أنه "تم رصد مقتل 92 طفلًا جراء الحرب في اليمن وإصابة 242 آخرين، منذ مطلع العام الجاري، حتى 15 نوفمبر/ تشرين الثاني"، وفق إحصائية لمشروع مراقبة التأثير المدني التابع لمجموعة الحماية اليمنية.

 

وأضاف: "يتصاعد الصراع في اليمن، مع مقتل أو إصابة طفل واحد في المتوسط ​​كل يوم هذا العام". وتابع: "في يوم الطفل العالمي يطالب أطفال اليمن الأطراف المتحاربة بالالتزام بمنع الهجمات والعنف ضد المدنيين".

 

وأكدت المنظمة أن استخدام قذائف المدفعية والمورتر والألغام الأرضية وغيرها على نحو مكثف في صراع اليمن "تسبب بإلحاق أضرار جسيمة بالأطفال، مما أدى إلى وفيات وإصابات وإعاقات مدى الحياة وتدمير البنية التحتية المدنية".

 

"تحرك فوري"

ودعت راما هنسراج، مديرة منظمة إنقاذ الطفولة في اليمن، المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف الإفلات من العقاب في الجرائم المرتكبة ضد الأطفال في اليمن.

 

وقالت: "لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لقتل الأطفال أو الإساءة إليهم، ويجب على العالم أن يتحرك الآن لوقف الإفلات من العقاب على هذه الجرائم. كما يجب أن نستمع إلى أصوات الأطفال وأن نعمل جنبا إلى جنب معهم للاستثمار بشكل كامل في تشكيل غد أفضل".

 

وفي أغسطس/ آب الماضي، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أن أكثر من 11 ألف ‎طفل قتلوا أو أصيبوا بسبب الحرب اليمينة.

 

كما أعلنت في أكتوبر/ تشرين الأول 2021، أن 10 آلاف طفل قتلوا أو أًصيبوا منذ بداية الحرب، مشيرة إلى أن هذه الأعداد تتعلق بمن كُشف عن مصيرهم فيما يظل هناك آخرون لم يعلن عنهم.

 

ودفعت الحرب اليمن إلى شفا المجاعة في ظل انهيار الاقتصاد، وأدت إلى "أكبر أزمة إنسانية في العالم"، وفق الأمم المتحدة.