آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-05:31ص

أخبار المحافظات


منتدى أحور الثقافي يفتتح دورة لمعلمي المساجد وطلبة العلم في شرح عقيد العوام

الإثنين - 21 نوفمبر 2022 - 09:44 ص بتوقيت عدن

منتدى أحور الثقافي يفتتح دورة لمعلمي المساجد وطلبة العلم في شرح عقيد العوام

أبين((عدن الغد))خاص:

دشن منتدى أحور الثقافي الاجتماعي الدعوي مساء يوم أمس الدورة العلمية الخاصة بمعلمي حلقات المساجد بالمديرية وطلاب العلم في شرح "عقيدة العوام" للأستاذ الفقيه إبراهيم أحمد الآشي بـ(مسجد هاشم) والتي ستستمر لمدة أربعة أيام ابتداء من يوم أمس الأحد الموافق 26 ربيع الثاني الموافق 20 نوفمبر حتى يوم الأربعاء 29 ربيع الثاني 1444هـ الموافق 23 نوفمبر بين المغرب والعشاء.

وتتضمن الدورة شرح منظومة عقيدة العوام للسيد أحمد المرزوقي باعتماد كتاب ( جلاء الأفهام شرح عقيدة العوام للعلامة محمد بن علوي المالكي) وقد أجاد المحاضر وأفاد الحاضرين بالمعلومات الثرية في شرحه للمنظومة مبيناً المفاهيم الواجب معرفتها في هذا الفن.

وبدأ افتتاح الدورة بكلمة لرئيس منتدى أحور الأستاذ سعيد العمودي ، اكد من خلالها على أهمية مثل هذه الدورات العلمية لدى المعلمين وطلبة العلم الشرعي ، وقدم شكره نيابة عن إدارة المنتدى للأستاذ الفقيه إبراهيم الآشي على الجهد الكبير الذي سيبذله خلال أيام الدورة ، كما شكر أيضاً إدارة مسجد هاشم لإتاحة فرصة الترتيب لهذه الدورة القيمة.

وتهدف هذه الدورة التي ستستمر لمدة أربعة أيام الى إفادة معلمي المساجد وطلبة العلم بالمفاهيم العلمية في مجال العقيدة ، وتنمية مدارك الطلاب ومعلوماتهم الشرعية ، ولتوجيه المعلمين والطلاب للاستفادة من أهل التخصص في علم التوحيد .