آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-07:20ص

أخبار وتقارير


البُعيثي: محاولات توحيد قيادات المؤتمر تواجه صعوبات جمة.. هذه أبرزها!

الجمعة - 18 نوفمبر 2022 - 01:59 م بتوقيت عدن

البُعيثي: محاولات توحيد قيادات المؤتمر تواجه صعوبات جمة.. هذه أبرزها!

( عدن الغد ) خاص

بين الناشط السياسي والكاتب الصحفي نسيم البُعيثي أن  محاولات توحيد قيادات المؤتمر تواجه صعوبات جمة في اكتمال حلم إعادة الاعتبار للحزب الكبير في اليمن.

وقال البُعيثي في تصريحٍ له إنه يبدو أن الانقسام بين القيادات يسير بوتيرة عالية، وأن أغلب القيادات تلعب دورا بارزا في أن يظل هذا الانقسام وتسعى إلى تغذيته لأهداف خاصة لإبقاء حزب المؤتمر منقسما ومشتتا وقياداته تتوزع بين أجنحة الأحزاب المختلفة.

وأشار البُعيثي إلى أن استهداف البركاني رجل المؤتمر الصادق والوفي ورمز من رموزه  يُعد عمل ممنهج بل ورسالة حوثية تستدعي الوقوف أمامها.

وأوضح البُعيثي أن الحوثيين لازالوا يحاولوا عبر ادواتهم إفشال المؤتمر في توحيد صفوفه وكلمته اتفاقا على انقاذ الوطن من مليشيا متمردة على الثورة  الدولة اليمنية والجمهورية.

وأكد البُعيثي أن هناك قيادات مؤتمرية لازالت تؤمن بالشراكة مع الحوثيين وسارعت وساهمت في اتهام رمز من رموز الحزب من أجل هدف الوقوف أمام كل محاولات لملمة توحيد حزب اليمن الكبير.

ورجح البُعيثي أن الحوثيين لا يريدون أن يعود المؤتمر الشعبي إلى وضعه الطبيعي كحزب رائد ووسطي وله تاريخ كبير في الساحة اليمنية وبما يضمن عودته لأداء دوره السياسي في الحياة العامة الريادي والمسئول عن تطلعات طموحات الشعب اليمني العظيم.