آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة ابين يزور جمعية زهور حواء الخيرية الاجتماعية بالكود خنفر

الخميس - 17 نوفمبر 2022 - 02:01 م بتوقيت عدن

مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة ابين يزور جمعية زهور حواء الخيرية الاجتماعية بالكود خنفر

ابين (عدن الغد) خاص

قام مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة م/ ابين م/ ناصر الصاعدي  بزيارة الى جمعية زهور حواء الخيرية الاجتماعية بمنطقة الكود م/خنفر .

حيث كان في استقباله رئيسة الجمعية والهيئة الادارية والعمومية للجمعية .

وتأتي هذه الزيارة في إطار التعارف المبدئي بين مكتب حماية البيئة وجمعية زهور حواء والتعرف عن كثب الى ما تقوم به الجمعية والهيئة الادارية من مهام ونشاطات خلال مرحلة تاسيسها الى اليوم .

وخلال الزيارة القى مدير عام حماية البيئة محافظة ابين م/ ناصر الصاعدي كلمة شرح من خلالها اهمية البيئة واهم المشاكل التي تعاني منها البيئة خاصة مع التغييرات الاخيرة في المناخ وارتفاع درجة الحرارة التي تؤثر على الكرة الارضية وعلى الانسان والحياة بدرجة اساسية  .

مشيداُ في الوقت نفسه بما تقوم به جمعية زهور حواء من نشاطات بسيطة في جانب صناعة الحرف اليدوية من بعض المخلفات وغيرها من الاعمال .

هذا وقد ابدا م/ الصاعدي استعداد مكتب حماية البيئة بعمل شراكة مع الجمعية وإقامة عدد من الدورات والورش التدريبية التوعوية للهيئة الادارية وكذلك العمومية في الجانب البيئي خلال المرحلة القادمة كدعم ومساعدة من المكتب للجمعية .

من جانبها عبرت رئيسة جمعية زهور حواء الخيرية الاجتماعية أ/ سيناء باشجيرة عن بالغ شكرها وتقديرها لمدير عام حماية البيئة م/ الصاعدي على هذه الزيارة وهذه اللفتة الكريمة منه كونها تعد اول زيارة لمسؤول ولمدير عام في المحافظة وهي شرف كبير للجمعية ولاعضاء الجمعية .
كما عبرت عن مدى ترحيبها  بإقامة عمل شراكة حقيقية مع مكتب حماية البيئة كون الجمعية ستقوم في المرحلة القادمة بعمل عدد من الانشطة المتعلقة بالبيئة في المنطقة متمنية من مكتب حماية البيئة في المحافظة المساعدة في تفعيل ودعم هذه الانشطة مستقبلا .

وفي ذات السياق : القى المنسق العام للجمعية أ/ محمد صالح الشحيري كلمة رحب من خلالها بمدير عام حماية البيئة والفريق المرافق له . كون هذه الزيارة هي اول زيارة يقوم بها مكتب حماية البيئة في المحافظة منذو تاسيس هذه الجمعية .

وقد ثمن الشحيري في الوقت نفسه بما يقوم به مدير عام حماية البيئة وفريق العمل في المكتب من جهود كبيرة في الجانب البيئي والتوعوي .

ونوه : الى ان هذه الزيارة ستكون بادرة امل للجمعية ودافع قوي في تبني عدد من المشاريع البسيطة في الجانب البيئي والتوعوي في المستقبل .

هذا وقد اطلع مدير عام حماية البيئة م/ ناصر الصاعدي خلال الزيارة على بعض الاعمال الحرفية التي قام بها عدد من عضوات الجمعية

واستمع كذلك الى شرح مفصل من قبل رئيسة الجمعية الى اهم تلك الاشكال الحرفية الثعبرة والمصنوعة من بعض المخلفات وفائدتها .

حضر الزيارة :
أ/ محمد قايد مدير المياه والاراضي 
وأ/ حلمي عبدالله فتيني مدير الاعلام البيئي 
وأ/ ياسين الجبلي التوعية البيئية .
وم/ مارينا فيصل مديرة ادارة البيئة البحرية .
وكذلك الامين العام للجمعية الاخ/ علي جمال باشجيرة .
وعدد من عضوات الهيئة الادارية والعمومية لجمعية زهور حواء بمنطقة الكود .