آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-11:28ص

أخبار المحافظات


روضة الوهط الجعفرية تنظم ورشة عمل عن الجودة ومواطن يتبرع بأرضية للروضة

الأربعاء - 16 نوفمبر 2022 - 06:42 م بتوقيت عدن

روضة الوهط الجعفرية تنظم ورشة عمل عن الجودة ومواطن يتبرع بأرضية للروضة

لحج (عدن الغد) عدنان سعيد

احتفاء باليوم العالمي للجودة العالمي نظمت ادارة الروضة الجعفرية بمدينة الوهط بمديرية تبن ورشة عمل بعنوان ( دور التوجيه التربوي في تحسين جودة التعليم من خلال  الوسائل التعليمية والأنشطة) بمشاركة مديرات ومعلمات روضتي صبر والشروق بمدينة الحوطة
وافتتحت الاستاذة ليلى حسن المقرمي مديرة الروضة الجعفرية الورشة بكلمة اوضحت فيها بأن الورشة ستتناول العديد من الاستراتيجيات والوسائل  والادوات المختلفة والانشطة والطرق والخطوات التي تساعد على وجود تعليم متميز للاطفال.

كما ألقت الدكتورة انتصار السقاف  مديرة إدارة الجودة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة كلمة عن يوم الجودة العالمي وتفعيله في المدارس.  

وتناولت الورشة محورين.. المحور الأول كان عن اهمية الوسائل واهدافها وأنواعها لتحقيق  الأهداف الإجرائية للدرس قدمته الاستاذة نوار عبده مشرفة الوسائل بالروضة الجعفرية موضحة ذلك بالوسائل المختلفة.  تلا ذلك عرض المحور الثاني بجزأه الأول من قبل الأستاذة ضياء السقاف مسؤولة الأنشطة بالروضة موضحة أهمية الأنشطة في تحفيز قدرات ومهارات الطفل المختلفة  من خلال ألعب واتعلم  ،  وايضا كيفية مساعدة الطفل حركيا وذهنيا   .  
و في جزأه الأخير ربطت الأستاذة انتظار عبده الموجهة المقيمة في الروضة الجعفرية كيفية تحسين جودة التعليم من خلال الوسائل التعليمية و الأنشطة وذلك بدور التوجيه التربوي و علاقته بالمربية والطفل.  
وقد حظي المحوران بمناقشة من قبل المشاركين خصوصا فيما يخص جودة المنهج في رياض الأطفال  ومدى فاعليته و كفاءته  .

تجدر الاشارة ان الروضة الجعفرية بالوهط تاسست عام ٢٠٠٧م بتمويل من مملكة هولندا وتم توسعتها عام ٢٠٠٩م بتمويل من صندوق التنمية الاجتماعي وعدد الاطفال فيها ٢٢٥ طفلا مقسمون على ثلاث فئات عمرية صغرى، من ثلاث الى اربع سنوات، وسطى من اربع الى خمس  و كبرى من خمس الى ست سنوات .

هذا وقد تبرع الاخ معمر فضل صدقة باعلوي احد مواطني مدينة الوهط  بارضية بمساحة 20م×20م لتوسعة الروضة حتى تتمكن من استيعاب الاعداد المتزايدة من الاطفال وتتمكن من تنفيذ العديد من الانشطة الخاصة بهم.

حضر الورشة كل من مريم الجعبي رئيسة قسم التعليم الالكتروني بمكتب التربية بالمحافظة وخالد الباشا وفاخر حسن وعادل الشبحي رؤساء اقسام الجودة ورياض الاطفال والوسائل التعليمية بإدارة التربية والتعليم مديرية تبن ومديرتي روضة صبر والشروق بالحوطة  ..